إغلاق ١٢١٤ محلاً وتوجيه ٧ آلاف مخالفة وإنذار بالدمام

إغلاق ١٢١٤ محلاً وتوجيه ٧ آلاف مخالفة وإنذار بالدمام

الساعة 11:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1630
0
طباعة
الدمام

  ......       

المواطن – الدمام

أغلقت بلدية وسط الدمام ١٢١٤ منشأة، فيما تم توجيه أكثر من ٢١٢٩ مخالفة، وإيقاف ٧٩٢ عاملاً، وذلك خلال العام الماضي 1437هـ، فيما وجهت أكثر من ٤٩٠٠ إنذار، من خلال ٩٣٨٢ جولة امتدت على مدار العام الماضي، والتي شملت جميع المنشآت التجارية والصناعية.

وقال رئيس بلدية وسط الدمام المهندس حاتم بن سعد الغامدي، أمس، إن بلدية وسط الدمام حققت إنجازات حضارية وصحية متنوعة، من خلال تكثيف عمليات المراقبة الميدانية خلال عام 1437هـ، والهادفة إلى رفع المستوى الصحي والحضاري للمنطقة، التي شملت جولات رقابية للمحال والمستودعات وضبط الباعة المتجولين وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين.

وأضاف أن الحملات نتج عنها إغلاق ١٢١٤ منشأة تجارية وصناعية متنوعة، كما تم تحرير أكثر من ٣١٢٩ مخالفة لأنظمة البيع وسلامة الغذاء، وأتلفت أكثر من 190 ألف كلغم من المواد غير الصالحة للاستهلاك.

وكشف عن إيقاف ٧٩٢ عاملاً مخالفاً للاشتراطات الصحية، فيما تم توجيه أكثر من ٤٩٠٠ إنذار من خلال ٩٣٨٢ جولة ميدانية شملت مختلف الأنشطة التجارية والصناعية، ضمن برامج الرقابة والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية المفاجئة للتأكد من سريان شهادات العاملين الصحية، والتأكد من مدى التزامهم بالاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك.

وقال إنه تم خلال الحملات الميدانية مصادرة أكثر من ٣٩ ألف كرتون من الخضراوات والفواكه ضمن حملات منع البيع المتجول، وسلمت الجمعيات الخيرية، وفرضت غرامات مالية تجاوزت ثلاثة ملايين ريال، كما تم إخلاء أكثر من ٣٢٠٠ موقع افتراش البضائع، وضبط أكثر من ٣٠٠ مبسط و٥٥١٨ قطعة ملابس، وتطبيق النظام بحق ١٧٦ بائعاً متجولاً، وضبط ٣٦ سيارة تُمارس البيع، ومصادرة ٢٣٨ ميزاناً و١٢٤ عربة صغيرة لنقل البضائع، وقامت الإدارة المختصة بإزالة ثماني مظلات مخالفة ورفع أكثر من ١٩٧٢ بلاغاً، كما باشرت البلدية رصد وحصر ١٧١ مركبة تالفة والرفع ببيان يشمل ٣٤٤ مركبة مهملة للجهات الأمنية المختصة.

ولفت إلى أن البلدية قامت بإصدار ٧٨٨ رخصة بناء و٣٧٦٥ رخصة مهنية و٢٢٧ رخصة للوحات إعلانية، وتم إيصال التيار الكهربائي لـ٤٦٨ مبنى، وضبط ٢١ مخالفة بناء وتطبيق غرامات مالية تجاوزت ٢٥٠ ألف ريال، فيما تم رفع أكثر من ٣٠٠ ألف طن من النفايات، وأكثر من ١٦ ألف متر مكعب من الأنقاض مجهولة المصدر.


قد يعجبك ايضاً

جامعة الإمام عبد الرحمن بالدمام تكرم 54 متطوعاً شاركوا في خدمة ضيوف الرحمن

المواطن – عامر عسيري – الدمام كرمت عمادة