إلغاء تراخيص 471 مستشفى ومجمعاً طبياً خلال العام الماضي

إلغاء تراخيص 471 مستشفى ومجمعاً طبياً خلال العام الماضي

الساعة 9:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1800
0
طباعة
وزارة الصحة السعودية

  ......       

المواطن – الرياض

بلغ عدد المستشفيات والمجمعات الصحية الخاصة التي تم إلغاء تراخيصها أو وقفها في عام 1437 حوالي 471 مستشفى ومجمعاً طبياً في مختلف مناطق المملكة، فيما بلغ عدد الصيدليات التي تم إلغاء تراخيصها أو وقفها خلال العام نفسه نحو 599 صيدلية.

وقالت وزارة الصحة إنه تم إلغاء تراخيص ستة مستشفيات منها ثلاثة مستشفيات في منطقة الرياض، ومستشفيان في كل من جدة والأحساء، والمدينة المنورة، بينما بلغ عدد تراخيص المستشفيات الموقوفة خلال عام 1437هـ سبعة مستشفيات منها خمسة مستشفيات في جدة ومستشفى واحد في كل من عسير والقنفذة.

أما على صعيد تراخيص المجمعات الطبية العامة والمتخصصة التي تم إلغاؤها خلال عام 1437هـ فقد بلغت 387 مجمعاً طبياً في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، بينما تم إيقاف عدد من تراخيص المجمعات الطبية العامة والمتخصصة خلال العام الماضي بلغت 71 مجمعاً طبياً في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وبيّنت وزارة الصحة أن عدد المستشفيات في القطاع الخاص التي حصلت على موافقة أولية خلال عام 1437هـ بلغ 11 مستشفى في كل من الرياض عدد ثلاثة، وجدة عدد ثلاثة، والشرقية عدد اثنان، والقصيم عدد واحد، وجازان عدد واحد، وحائل عدد واحد، فيما تمت الموافقة على ترخيص نهائي خلال عام 1437هـ لمستشفى واحد في منطقة الرياض.

وبلغ عدد المجمعات الطبية العامة والمتخصصة والحاصلة على موافقة أولية خلال عام 1437هـ وفق بيانات وزارة الصحة 768 مجمعاً طبياً في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، فيما بلغ عدد المجمعات الطبية العامة والمتخصصة التي حصلت على تراخيص نهائية خلال العام الماضي 279 مجمعاً طبياً في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 231 مسلمًا جديدًا في #بيش منذ بداية العام الحالي

المواطن – خضر الخيرات – جازان ‏ارتفع عدد