احتفاءً بمرور ٦٥ عاماً.. الخطوط الحديدية تزيد رحلاتها الأسبوعية إلى (٢٤٤) رحلة

الجمعة ٢١ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٧ مساءً
احتفاءً بمرور ٦٥ عاماً.. الخطوط الحديدية تزيد رحلاتها الأسبوعية إلى (٢٤٤) رحلة

المواطن – الرياض

احتفاءً بمرور (٦٥) عاماً، على تدشين خطها الحديدي؛ تبدأ الخطوط الحديدية، في الأول من نوفمبر، تشغيل عدد (٢٤٤) رحلة قطار ركاب أسبوعياً، بين محطاتها الرئيسية الثلاث؛ في كل من الرياض والدمام والهفوف، في الاتجاهين.

وأوضحت الخطوط الحديدية، أنه تم إضافة (٦) رحلات أسبوعياً، للجدول الحالي، وتعديل مواعيد رحلات أخرى، استجابة لرغبات عملائها، وبشكل خاص الطلاب والطالبات الذين يعتمدون على الخطوط الحديدية، في تنقلاتهم اليومية.

ويتضمن الجدول الجديد، المزمع تشغيله لرحلات قطار الركاب؛ تشغيل (٨٤) رحلة أسبوعياً، بين محطتي الرياض والدمام، وتشغيل (٧٠) رحلة أسبوعياً، بين الرياض والهفوف، وتشغيل (٩٠) رحلة أسبوعياً، بين الدمام والهفوف.

كما يتضمن الجدول الجديد؛ خدمة محطة بقيق الوسطية، من خلال (٧٦) رحلة أسبوعياً، في طريقها بين الرياض والدمام والهفوف، وذلك من خلال (٣٨) رحلة متجهة إلى الدمام، وعدد (٣٨) رحلة متجهة إلى الهفوف والرياض، أسبوعياً.

وأكدت الخطوط الحديدية، أن تشغيل هذا العدد من رحلات قطار الركاب الأسبوعية؛ يهدف إلى توفير العديد من الخيارات لعملائها، وكذلك لمواجهة الطلب المتنامي على خدمات نقل الركاب بالخطوط الحديدية، بين محطاتها الرئيسية الثلاث.

وكانت الخطوط الحديدية، أعلنت قبل حوالي أسبوعين، نقل حوالي مليون راكب، مع نهاية الربع الثالث من هذا العام ٢٠١٦م، بزيادة تجاوزت (٤٢) ألف راكب، عن نفس الفترة من العام السابق ٢٠١٥م، وبنسبة نمو بلغت حوالي (٤,٤٪‏).