#استثمار_رؤية_سوفت_بنك_الياباني .. تفاؤل سعودي بتنويع مصادر الدخل

الجمعة ١٤ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٢:١٨ صباحاً
#استثمار_رؤية_سوفت_بنك_الياباني .. تفاؤل سعودي بتنويع مصادر الدخل

المواطن – عبد الرحمن دياب- الرياض

تحت عنوان #استثمار_رؤية_سوفت_بنك_الياباني، انهالت عبارات التفاؤل والإشادة على ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ليتحول موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى آمال تحولت إلى حروف مكتوبة، وطموح رُسم على وجوه المغرّدين.
وجاء الوسم معبرًا عن المستقبل المشرق بعد دقائق من الإعلان عن تأسيس صندوق رؤية سوفت بنك، مساء أمس الخميس؛ وذلك بعد لقاء الأمير محمد بن سلمان مدير البنك والإعلان عن إنشاء أكبر صندوق تقني عالمي برأس مال 100 مليار دولار، حيث يهدف الصندوق الجديد إلى تعزيز الاستثمارات في القطاع التقني على مستوى العالم.
وأكدت المغردة نور الساير أن “تنويع مصادر الدخل هي ما يهم الأمير محمد بن سلمان، فكرة الاستثمار في القطاع التكنولوجي تُحسب للأمير الشاب”.
ودعا نواف بقوله: “المشاريع تسير وفق الخطة يا رب اكتب لنا الخير”.
أما محمود فذكر: “2000م، صنفت شركة (سوفت بنك) كثالث أكبر شركة مساهمة مدرجة في السوق الياباني بعد تويوتا وميتسوبيشي”.
وشدّد سعد المحمود على أن “محمد بن سلمان مهتم جدًا بتنويع مصاد الدخل الاقتصادي؛ فلذلك خطواته مدروسة بعناية، وكلنا يد واحدة لتحقيق الهدف”.
وغرّدت جيري بقولها: “الاستثمارات العالمية مثل هذي راح تخلق فرص توظيف كثيرة غير التدريب ونقل التقنية”.
وقال مغرد إن “أول الغيث قطرة .. إلى الأمام أيها الأمير الشاب”.
فيما قال سعد بن جلوي: “يجب أن نقول كلمة شكر لهذا الاستثمار وخصوصًا مع اليابان لأنهم صادقون في أعمالهم ناجحون في استثماراتهم”.
أما محمد فقال: “الله يكفينا شر المتشائمين أو بالأصح “الدخلاء”.. نحن متفائلون بهذا الاستثمار والتنويع بالاقتصاد”.
وغرّد السلماني بقوله: “ما سبب وجود أكبر مخزون بالعالم بالصين باليابان تويوتا آبل قوقل كلها خطوات جريئة، ونحن دولة نملك أسلحة الجُرءة”.