الأسهم السّعودية تخسر 17 بليون دولار خلال أسبوع

الأسهم السّعودية تخسر 17 بليون دولار خلال أسبوع

الساعة 5:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
10065
0
طباعة
السوق المالية السعودية

  ......       

المواطن – الرياض

سجّل مؤشر سوق الأسهم السعودية، اليوم، تراجعاً قوياً، في أول تداولات الأسبوع، إذ أُغلِق منخفضاً بـ174,14 نقطة، عند مستوى 5448,20 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2,3 مليار ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة، لهذا اليوم، أكثر من 169 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 73 ألف صفقة، سجّلت فيها أسهم 4 شركات فقط ارتفاعاً في قيمتها، فيما أُغلِقت أسهم 161 شركة، على تراجع.

وكانت أسهم شركات “ينساب، وحلواني أخوان، وسابك”، هي الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات “أسيج، وأسواق المزرعة، وولاء، والأبحاث والتسويق، وثمار”، فكانت الأكثر انخفاضاً، في تعاملات اليوم، وقد تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10% و0.02%.

وكانت أسهم شركات “دار الأركان، والإنماء، وكيان السعودية، والطيار، وسابك”، هي الأكثر نشاطاً بالكمية، فيما كانت أسهم شركات “الإنماء، وسابك، ودار الأكان، والطيار، والراجحي”، هي الأكثر نشاطاً بالقيمة، في تعاملات اليوم.

وكان سوق الأسهم السعودية قد واصل تراجعه،خلال الأسبوعين الماضيين، مُتأثراً بتراجع أسعار الأسهم، وانخفاض الطلب عليها؛ بسبب شح المحفّزات الجاذبة للاستثمار في الأسهم.

وتأثرت الأسهم السعودية، بتذبذب أسعار النفط، إضافة إلى تراجع أداء بعض الشركات المساهمة، خلال الربع الثاني الماضي؛ بحسب “الحياة”.

وبضغط من هبوط الأسعار، فقدت الأسهم السعودية 66 بليون ريال (17 بليون دولار)، أو 4.72 في المئة من قيمتها، بعد تراجع القيمة السوقية للأسهم، إلى 1.325 تريليون ريال، من 1.390 تريليون.

وكانت أسهم 152 شركة من أصل 169 شركة، تم تداول أسهمها، أنهت تعاملات الأسبوع على تراجع في أسعارها، بينما هبطت أسعار أسهم 5 شركات، واستقر سعر سهم “نادك”، عند 18 ريالاً، وسهم مجموعة السعودية، عند 12.77 ريالاً.


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم