الإسكان تتجه لإنشاء 40 ألف وحدة بتوقيع 15 مذكرة تفاهم

الإسكان تتجه لإنشاء 40 ألف وحدة بتوقيع 15 مذكرة تفاهم

الساعة 9:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2880
0
طباعة
وزارة الإسكان السعودية

  ......       

المواطن – الرياض

قال مصدر مسؤول في وزارة الإسكان، إن وزارته بصدد توقيع أكثر من 15 مذكرة تفاهم جديدة مع مطورين محليين، وذلك لإنشاء أكثر من 40 ألف وحدة سكنية تتراوح أسعارها بين 250 و650 ألف ريـال للوحدة، مشيراً إلى أن هذه الوحدات لا علاقة لها بمشاريع الوزارة على أراضيها التي ستقوم على مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف محمد بن صالح الغنيم؛ المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام، أن المنتجات السكنية ستكون على الأراضي الخاصة بالمطورين وتشمل شققاً سكنية بمساحات مختلفة، تاون هاوس، وفلل، والأغلبية هي تاون هاوس، لافتاً إلى أن التركيز سيكون على المناطق الرئيسة (الرياض، الغربية والشرقية).

وأشار إلى أن الوزارة تواصل تخصيص وتسليم المزيد من المنتجات السكنية في جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن الـ 100 ألف منتج سكني الذي أعلنت عنه سابقاً، مبيناً أن المشاريع التي سيتم تسليمها قريباً ستشمل المنطقة الشرقية ومنطقة حائل ومنطقة جازان وستتبعها بقية المناطق، وذلك تماشياً مع استهداف وزارة الإسكان دعم العرض وتمكين الطلب ورفع نسبة تملك الأسر للسكن وتلبية طلباتها، وتحقيق رؤيتها في تنظيم وتيسير بيئة إسكانية متوازنة ومستدامة وتحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وأوضح الغنيم أن مركز خدمات المطورين “إتمام” استقبل حتى الآن تسعة طلبات، وبلغ إجمالي المساحات المعتمدة 4.5 مليون متر مربع، علماً بأن هناك مخططات مقدمة في طور الاعتماد لدى الجهات المعنية.

ويقوم مركز (إتمام) بتنفيذ ومتابعة إنجاز الاعتمادات والتراخيص للمشروعات السكنية أو السكنية التجارية، التي تزيد مساحتها على 50 ألف متر مربع.


قد يعجبك ايضاً

“الإسكان” تقلص مساحة المسكن المدعم لـ 125 متراً مربعاً

المواطن – الرياض أقر وزير الإسكان “ماجد الحقيل”