الإعلام الروسي يستعد للحرب العالمية الثالثة!

الإعلام الروسي يستعد للحرب العالمية الثالثة!

الساعة 10:05 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
7285
0
طباعة
روسيا

  ......       

المواطن – وكالات

تزايد الحديث في الأيام الأخيرة عن تجهيز روسيا لملاجئ تحسبًا لقصف نووي قد يحدث في موسكو، وهو ما يعتبر مؤشرًا على بدء حرب عالمية ثالثة قد تحدث قريبًا.

ويبدو أن النزاع السوري هو السبب الذي قد يجعل العالم يقف على صفيح ساخن، خاصةً وأن المفاوضات بين روسيا وأمريكا توقفت في 3 أكتوبر الحالي، إثر فشل وقف إطلاق النار الذي تفاوضت عليه القوتان في جنيف الشهر الماضي.

وفي المحطة الأولى في التلفزيون الحكومي الروسي، أعلن مقدم النشرة المسائية الرئيسية، مساء الأحد، أن بطاريات المضادات الجوية الروسية في سوريا “ستسقط” الطائرات الأمريكية، وأيضًا محطة الأخبار المتواصلة “روسيا 24″، بثت تقريرًا حول تحضير ملاجئ للحماية من ضربات نووية في موسكو.

أما في سان بطرسبرج، فيتحدث موقع الأخبار “فونتانكا” عن إمكانية قيام حاكم المدينة بتقنين توزيع الخبز، استعدادًا لحرب مقبلة رغم التفسيرات التي قدّمتها السلطات، ومفادها بأنها تريد فقط تثبيت أسعار الطحين.

وحتى في الإذاعة، يجري بحث تدريبات “دفاع مدني” تحشد- بحسب وزارة الأوضاع الطارئة- أربعين مليون روسي على مدى أسبوع، وعلى جدول الأعمال؛ إخلاء مبانٍ وتدريبات على مواجهة حريق.

وفي سياق متصل، أوضح الكاتب جورجي بوفت- في مقالة نشرها موقع الأخبار “غازيتا”- أن “روسيا حاليًا جاهزة تمامًا، وقبل كل شيء نفسيًا، لدوامة مواجهة جديدة مع الغرب”.


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي