التعليم تدشن “حصانة” لحماية الطلاب من أفكار العلمانية والليبرالية

التعليم تدشن “حصانة” لحماية الطلاب من أفكار العلمانية والليبرالية

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3420
0
طباعة
شعار وزارة التعليم الجديد

  ......       

المواطن – الرياض

حذرت وزارة التعليم من ثلاثة تيارات تهدد الأمن الفكري للطلاب والطالبات، موضحة أن أبرزها تمثل في تيارات المذاهب الفكرية المعاصرة: التغريبية، الإلحادية، الليبرالية، والعلمانية، إذ طالبت إدارات المدارس بتحصين المجتمع المدرسي من أخطارها عبر مشروع (حصانة) للتوعية الفكرية.

وتهدف وزارة التعليم ممثلة بوحدة التوعية الفكرية بالمدرسة ، بحسب دليل حصانة إلى ترسيخ القيم الوطنية ومعالجة الأفكار المتطرفة والمبادئ الهدامة والرصد المبكر لأي سلوك متطرف لدى الطلاب والعمل على معالجته.

فيما حددت وزارة التعليم ضمن مهام وحدات التوعية الفكرية دعوة عدد من منسوبي الأمن العام لزيارة المدارس باللباس الرسمي لمناقشة بعض القضايا الأمنية مع الطلاب والإجابة عن استفساراتهم وتساؤلاتهم عن الأمن والدور المأمول من الطلاب في تعزيزه.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وجه أخيراً بتغيير مسمى (لجنة التوعية الإسلامية) إلى (وحدة التوعية الفكرية حصانة) بمختلف المدارس.

وأصدرت الوزارة أخيراً الدليل التنظيمي للجنة الدائمة للتوعية الفكرية (حصانة) وجرى تعميمه على كل الإدارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة، والذي شدد على توجيه وحدات التوعية الفكرية لتكثيف برامج مواجهة شبهات جماعات الغلو وحقيقة الاستهداف الموجه ضد السعودية، بحسب مكة.

وطالبت الوزارة بالإسراع بتشكيل (وحدة التوعية الفكرية) بالمدرسة برئاسة قائدها، وعضوية فريق العمل وفق المهام المحددة في الدليل التنظيمي لها.

 


قد يعجبك ايضاً

صورة.. آخر رسالة من المعلمة أماني السفياني قبل وفاتها

المواطن – الرياض تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي