“الجوهرتان آمِنتان”.. جرافيك لصحيفة إماراتية يثبت للعالم احترافية العمل الأمني بالمملكة

“الجوهرتان آمِنتان”.. جرافيك لصحيفة إماراتية يثبت للعالم احترافية العمل الأمني بالمملكة

الساعة 11:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3330
0
طباعة
الروية

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – جدة

أبدعت صحيفة الرؤية الإماراتية بعددها الصادر صباح اليوم في تصميمها جرافيك تحت اسم “الجوهرتان آمِنتان”، حيث خصصت الصفحة الرئيسية لعددها لإبراز الجهود الأمنية التي أطاحت بمخطط التفجير الإرهابي الذي كاد يستهدف ملعب الجوهــرة فــي مديــنــة الملك عبداللــه الرياضيــة بجدة.

وكان الهدف من المخطط الإرهابي الغادر إصابة أكبر عدد من المواطنين من السعوديين والأشقاء الإماراتيين الذين حضروا لمشاهدة المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء الموافق 10 / 1 / 1438هـ.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من المقيمين خططوا لتنفيذ العملية وهم كل من  ساليمان أراب دين وفارمان الله نقشبند خان  باكستاني الجنسية وحسان عبدالكريم حاج محمد  سوري الجنسية، وأخيراً عبدالعظيم الطاهر عبدالله إبراهيم سوداني الجنسية.

  • أول استهداف بسيارة مفخخة في المملكة منذ 22 مايو 2015.

وأوضح الجرافيك أن المركبة التي كان الإرهابيون ينوون تفجير الملعب من خلال تفخيخها، مركبة متوسطة تحمل قرابة ٤٠٠ كغ من المتفجرات٫ تكفي لتفجير  ما مساحته  ٨٠٠ ألف متر مربع.

  • التوقيت المحتمل للعملية

أثناء المباراة  ولحظة خروج الجماهير

  • الهدف

كان الهدف من تلك العملية التي أفشلتها الجهات الأمنية، مواقف ملعب الجوهرة و٦ مداخل للمواقف و٢٥ ألف سيارة، وأماكن المواقف  أسفل المبنى  وإصابة ما يقارب  أكثر من ٦٠ ألف شخص.

  • الجهد الأمني

التعامل المسبق مع التهديد بأقصى درجات الجدية وفرض مزيد من التعزيزات والتدابير على الموقع وأخيراً  التعامل الحاسم مع حالات الاشتباه.

رئيس تحرير صحيفة الرؤية الإماراتية الأستاذ محمد التونسي أكد في تصريح خاص  لـ “المواطن” أن المملكة عانت ويلات الإرهاب ولن تنتهي.

وأضاف أن العمليات الأخيرة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية مساء أمس تؤكد وبلا شك أن المملكة لديها الخبرة ، والعمل النوعي ، والأمان اللوجستي، والعقل بالإضافة إلى الإعداد الجيد والتدريب للضباط والأفراد للجهات الأمنية والتي  أسفرت وبلا شك عن مواجهة الخطر الذي يقوم به هؤلاء المفسدون .

وبيّن التونسي في حديثه لـ “المواطن” أن فكرة الجرافيك الذي تم تصميمه وأخذ في الانتشار في شتى وسائل التواصل الاجتماعي معبرين عن التميز وكمية المعلومات به كشفت وبلا شك أن رجال أمن المملكة يتصدون للإرهاب وللدواعش بالمرصاد في أي وقت  دون أن يشعر من حضر لمشاهدة المباراة بأي خطر قد كان موعد تنفيذه أثناء المباراة.

وأكد أن الحدث وبلا شك لافت على كافة المستويات المحلية والعالمية بالإضافة إلى أن أحد الأطراف المستهدفة خلال اليوم هم أبناء منتخبنا الوطني الإماراتي، بالإضافة إلى أن أبناء الإمارات يرفضون أي تدخل ومساس بأمن المملكة العربية السعودية وتعكير صفو أمنها سواء بالعمليات الإرهابية أو غيرها .

واستطرد التونسي أن ما نراه من توافق بين سياستي المملكة والإمارات انعكس وبلا شك على الشعبين وما رآه أبناء الإمارات من مظاهر جميلة بملعب الجوهرة والتقدير يدعو للفخر مما يزيد الحب بين أبناء الدولتين في كافة المحافل الدولية التي تجمع أبناء الدولتين، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

الروية


قد يعجبك ايضاً

بورنموث يكتب التاريخ بفوز دراماتيكي على ليفربول بـ #الدوري_الإنجليزي

المواطن ــ أبوبكر حامد  فاز بورنموث بنتيجة 4-3