خريجات ينتظرن إجابات الثلاثة : العيسى والعرج والمنيف .. يكفي التلاعب بأعصابنا

خريجات ينتظرن إجابات الثلاثة : العيسى والعرج والمنيف .. يكفي التلاعب بأعصابنا

الساعة 2:27 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, المراسلون, حصاد اليوم
14425
4
طباعة
نساء -سعوديات

  ......       

المواطن – سعيد مشهور

اشتعل موقع التواصل تويتر بنداءات ومطالبات أكثر من 180 ألف خريجة من المنتظرات لإعلان الوظائف التعليمية النسائية، لمعرفة أسباب التأخير عن الإعلان، حيث لم يتم الإفصاح عن موعد إعلان نتائج المفاضلة أو الإعلان عن إيقافها.

وقالت أماني الحربي لـ “المواطن” : “‏تعلن النتائج خلال أسبوع من انتهاء التقديم، ما سبق كانت عبارة غرد بها الأستاذ حمد المنيف المتحدث الرسمي للخدمة المدنية وللأسف لم تلتزم وزارة الخدمة المدنية بالموعد المحدد متجاهلة تساؤلات١٨٠ ألف خريجة “.

وأضافت: حاولنا لفت النظر من خلال هاشتاق “تأخر نتائج المفاضلة النسوية” ومن المحبط أننا وصلنا للهاشتاق الثامن ولا حياة لمن تنادي! الانتظار قاتل والشائعات مستمرة”.

وأضافت: أين وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ومتحدث التعليم؟ أين وزير الخدمة المدنية خالد العرج؟ ومتحدث الخدمة المدنية عن حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي؟ ألم توجد تلك الحسابات لخدمة المواطنين ؟
بدورها قالت جود الشريف‏: “في ظل شح الوظائف التعليمية نتعجب من تأخر إعلان أسماء المرشحات، طال انتظارنا وتساؤلاتنا وأهمها: ما مصير تلك الوظائف ومواعيد إعلان نتائج الترشيح والمطابقة لإنهاء الضبابية حول تلك الوظائف خصوصًا وقد أرهقنا الانتظار وتلاعب بأعصابنا السكوت المطبق؟!

بينما أضافت الخريجة حليمة الحربي: “ماذا بعد التقديم ؟ وبعد طول انتظار لإعلان الاحتياج التعليمي؟ أعلنت الخدمة المدنية عن موعد التقديم وبكل أمل وطموح بأن تتحقق أحلامنا لتوديع البطالة صدمنا بتجاهل غريب، حيث إن الخدمة المدنية حددت موعد أسبوع للمطابقة بعد انتهاء التقديم ولكن لا إعلان للنتائج ولا أي بيان من جهه فلماذا هذا السكوت؟!” .

فيما تحدثت الخريجة حليمة علي بقولها: “‏نعاني من تهميش وزارة الخدمة المدنية لنا فقد تم انتهاء التقديم منذ أكثر من عشرة أيام  ولم تعلن أسماء المرشحات وترك المجال للشائعات تنتشر ! ويقابل ذلك صمت مريب من الخدمة المدنية فلا تصريح أو توضيح من قبلهم !! فلا نعرف ماذا حصل ! ولم تتم الإجابة عن تساؤلاتنا!

وأضافت حليمة: “اتخذت الخدمة المدنية في المفاضلة النسائية نهج اللامبالاة والغموض وابتعدت كل البعد عن العدل والشفافية فلا إعلان ولا تبرير للمرشحات ولا تصريح لسبب التأخير !!!”.

ووجهت الخريجة سهام العاصمي نداء للمسؤولين قائلة: “نرجو من المسؤولين الخروج والتوضيح لنا وعدم التلاعب بأعصابنا فالانتظار والتجاهل قاتلان”.

وكانت صحيفة “المواطن” قد تواصلت مع متحدث الخدمة المدنية حمد المنيف عدة مرات بشأن وضع الوظائف النسائية التعليمية وموعد إعلانها وصحة الأنباء التي تشاع عن إيقافها ولكنه لم يرد .


قد يعجبك ايضاً

فتح باب الترشيح للتشكيلات الإشرافية لشاغلي الوظائف التعليمية بالرياض

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير  أعلنت