الخميس المقبل.. تنظيم سباقين للجري على هامش فعاليات “المؤتمر الدوليّ الثاني للسِمْنة” بأبها

الخميس المقبل.. تنظيم سباقين للجري على هامش فعاليات “المؤتمر الدوليّ الثاني للسِمْنة” بأبها

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2295
0
طباعة
IMG_8562

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير

تُنظم اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الثاني لطب وجراحات السمنة، المنعقد بمدينة أبها، على هامش فعاليات المؤتمر، سباقاً للجري، الخميس المقبل، تحت شعار “رؤية برشاقة”، برعاية مجموعة ساعد لخدمة المجتمع “تمر”، وكنوز للدعاية والإعلان، لمسافتي (5) و(2) كلم.

وتقرّر أن تكون الفئة الأولى من السباق، للمشاركين من سن (15) سنة، فما فوق، والآخر للمشاركين ما دون سن الـ(15) سنة، والذي تنظمه الجمعية السعودية لطب وجراحات السمنة في المملكة، ومستشفيات القوات المسلحة بالجنوب، وجامعة الملك خالد بأبها، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، الرئيس الفخري للجمعية السعودية لطب وجراحات السمنة في المملكة، بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة عسير.

ورصدت اللجنة المنظمة للمؤتمر، جوائز مالية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى بالسباقين، حيث تبدأ شرارة السباقين، على طريق الملك عبدالعزيز، من أمام أسواق الدانوب، وينتهي بشارع الفن، بوسط أبها.

وأوضح الدكتور فهد الشهري، الأمين العام للجمعية، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، هدف الجمعية من إقامة وتنظيم مثل هذه السباقات الرياضية؛ إلى تسليط الضوء ولفت الأنظار إلى أهمية النشاط البدني الرياضي، وتعزيز الصحة بصفه عامة.

وثمّن الشهري، التعاون الملموس والتفاعل والاهتمام الكبير الذي وجدوه، من جانب مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة عسير، الأستاذ حامد السريعي، ورئيس قسم الشؤون الرياضية، سلطان المالكي، ومشرف اللعبة، عبيد البيشي، ورئيس لجنة الحكام بالمنطقة، عوض عسيري، الذين رحبوا بالفكرة، وأظهروا استعدادهم التام للمشاركة الفاعلة بالإشراف المباشر على السباقين من النواحي الفنية، والتنظيمية، والتحكيمية، كدعم من جانبهم للمؤتمر ولحملة التوعوية التثقيفية، التي يهدف المنظمون لتعزيزها تجاه أكبر شريحة مستهدفة من المجتمع بمختلف فئاتهم السنية، للوقاية من داء السمنة المهدد لحياتهم بالإصابات والأمراض الخطرة.

وتوجّه رئيس اللجنة المنظمة، بالشكر للجهات الأخرى، ممثلة في هيئة الهلال الأحمر، والشرطة والمرور بعسير، من خلال مشاركتهم الفاعلة مع الجهات المنظمة للسباقين، معربين عن أمنيتهم للمشاركين، التوفيق وأن تعود عليهم مشاركتهم بالنفع والفوائد المرجوة والمنتظرة، بعد تفاقم مشكلات ارتفاع معدلات المصابين بالسمنة، في المملكة.

يُذكر أن نتائج المسح الوطني، التي أجرتها وزارة الصحة لعام 2014م، أظهرت أن 60% من أفراد المجتمع السعودي، لديهم إما زيادة في الوزن أو سمنة، والتي أدت إلى تعرضهم إلى عدة أمراض، تهدد حياتهم الصحية.

ويُعد فرط الوزن والسمنة، من أهم المشاكل الصحية التي يُعاني منها أكثر من ثلثي السكان بالمملكة، ويتعرض المصابين بالسمنة إلى الكثير من المشاكل الصحية الأخرى؛ كالإصابة بداء السكري، وارتفاع ضغط الدم، إلى جانب العديد من الأورام السرطانية، وممارسة الرياضة والحمية الغذائية، من أهم عوامل تجنبهم الإصابة بالأمراض المزمنة.

يُذكر أن التسجيل متاح للراغبين في المشاركة؛ عبر الرابط (http://cutt.us/3fSo)، أو على حساب الموتمر على “تويتر”؛ (@2SASMBS)، حتى يتسنى لهم المشاركة بالسباقين، كلاً على حسب الفئة المتاحة له، وفقاً للسن، وستصل رسائل نصية للمشاركين على جوّالاتهم، محدد بها موقع التجمع، واستلام “التي شيرت” المخصص للمشاركين.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،