#السعوديه_وجهة_المستثمرين بأكبر سجل أوامر للسندات قيمته 67 مليار دولار

#السعوديه_وجهة_المستثمرين بأكبر سجل أوامر للسندات قيمته 67 مليار دولار

الساعة 3:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2460
0
طباعة
ملايين الدولارات

  ......       

المواطن – الرياض 

في رد قوي على المشككين بقدرة الإقتصاد السعودي بلغ المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب في السندات السعودية الدولية بالدولار مبلغًا قدّره 67 مليار دولار أمريكي (251.3 مليار ريال سعودي) وهو أربعة أضعاف المجموع الإجمالي للطرح الأول الذي قدرته وزارة المالية  بمبلغ 17.5 مليار دولار أمريكي (65.6 مليار ريال سعودي).

وبهذا الإقبال غير المسبوق حققت السندات السعودية أكبر سجل أوامر وطلبات في دولة مصدّرة للسندات من الأسواق الناشئة  ما يعكس ثقة العالم في الاقتصاد السعودي.

وأكد الخبراء ان هذا الإقبال هو انعكاس واضح لنجاح رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني ويؤكد أن الاقتصاد السعودي يسير في الاتجاه الصحيح.

وأشار المحللون إلى أن القرارات الجرئية التي اتخذتها الحكومة السعودية مؤخرا والتي تصب في خانة تقليص الإنفاق المباشر تؤكد أنها تمت وفق دراسات وخطط مسبقة وتعكس بعد نظر المملكة في التعامل مع تراجع أسعار النفط.

وكان بعض المحللون والمؤسسات المالية العالمية قد شككت بقدرة المملكة على الوصول لمبلغ ١٥ مليار دولار، ولكن سجل الأوامر والطلبات تجاوز ذلك بأكثر من أربعة أضعاف.

وكانت وزارة المالية قد أنهت  تسعير وتخصيص الطرح الأول للسندات الدولية المقومة بالدولار الأمريكي؛ وذلك ضمن البرنامج الدولي لإصدار أدوات الدين العام الذي تمّ إنشاؤه حديثًا.
وقالت المالية إن المجموع الإجمالي للطرح الأول بلغ 17.5 مليار دولار أمريكي (65.6 مليار ريال سعودي).


قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا