الشهري: فواتير الكهرباء لا ترتبط بتاريخ.. ولا مُبرِّر لجدولتها

الشهري: فواتير الكهرباء لا ترتبط بتاريخ.. ولا مُبرِّر لجدولتها

الساعة 5:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3405
0
طباعة
فاتورة الكهرباء

  ......       

المواطن – الرياض

أكد محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، الدكتور عبدالله الشهري، أن فواتير الكهرباء لا ترتبط بتاريخ ولا حاجة لجدولتها.

وأشار الشهري – وفقاً لحساب هيئة تنظيم الكهرباء على “تويتر” -، إلى أن فواتير الكهرباء، تعتمد على المدة لا على تاريخ محدد، فقد تصدر في أول الشهر أو منتصفه وآخره.

وتابع الشهري، أنه يتم توزيع نحو 8 ملايين فاتورة، على مدار 30 يوماً في الشهر.

وكانت بعض المواقع، قد تداولت أنباءً، عن إعادة جدولة فواتير الكهرباء، وهو ما نفته الشركة السعودية للكهرباء، جملة وتفصيلاً.

وشدّدت الكهرباء على التزامها بأقصى معايير الشفافية في التعامل مع جميع المشتركين، خلال كافة مراحل إيصال الخدمة الكهربائية، وأنها لا تعمل بمعزلٍ عن الجهات الرقابية الرسمية في هذا المجال، خلال كافة تعاملاتها مع المشتركين.

وبيّنت الكهرباء، أنّه يتم حساب الفاتورة؛ وفق معادلة معتمدة من قِبل هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وأن تأخّر قراءة بعض الفواتير لمدة تزيد عن 30 يوماً، لا يؤثر بأي حال من الأحوال على شريحة المستهلك، في ظل نظام صارم وبرامج دقيقة، تقوم بحساب قيمة الفاتورة بشكل شهري، والاستفادة من توزيع الاستهلاك على الشرائح المعتمدة، حيث يتم من خلالها مُراعاة الزيادة في أيام الفترة عن 30 يوماً، ومعالجة كمية الاستهلاك بشكل عادل، يضمن للمشترك حقه المكتسب في الاستفادة من الشرائح الدنيا، لكامل فترة الفاتورة الشهرية.

 


قد يعجبك ايضاً

حقائق لا تعرفها عن المال!