الشورى: عقوبات بحق المتهورين خلال أوقات الطقس السيئة

الشورى: عقوبات بحق المتهورين خلال أوقات الطقس السيئة

الساعة 9:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3425
0
طباعة
مجلس الشورى جديد

  ......       

المواطن – الرياض

أيدت اللجنة الأمنية بمجلس الشورى مقترحًا بإضافة مادة لنظام الدفاع المدني بشأن معاقبة المتهورين في أوقات الظروف المناخية القاسية والذي تقدم به عضو مجلس الشورى الدكتور حامد الشراري.

وقالت مصادر مطلعة: إن المادة المطلوب إضافتها لنظام الدفاع المدني نصت على أن كل شخص يقوم بعمل سواء كان في حالة الكوارث أو في جميع الأحوال وينطوي هذا العمل على المخاطرة بنفسه أو بماله أو بمرافقيه أو الغير يكون مسؤولاً، ويعاقب وفقًا لأحكام هذا النظام، ويستثنى من ذلك منسوبو الدفاع المدني والمتطوعون ومن في حكمهم”، وفقاً لـ”المدينة”.

وقد أكد عضو مجلس الشورى الشراري في مقترحه تزايد عدد المغامرين والمستهترين بأرواحهم وأرواح الآخرين بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، غير مكترثين بتوجيهات وتنبيهات الجهات الأمنية المنوط بها الإنقاذ في حالات الكوارث والظروف المناخية القاسية كالفيضانات والسيول الجارفة، والحرائق بأنواعها المختلفة، والعواصف الشديدة وأمواج البحار.

ولفت الشراري إلى أنه لمواجهة هذه الحوادث التي أصبحت ظاهرة في المجتمع، وأهمية الردع النظامي للحد منها، فقد جاء مقترحه مستهدفًا عقوبة من يقوم بصعود الجبال الوعرة وشديدة الانحدار، والنزول للحفر العميقة والجسور العملاقة، والغوص بدون إذن مسبق، والتهور بقيادة المركبات والتجمهر وإعاقة عمل الجهات الأمنية.

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء