الشورى يعقد جلسته الـ53.. ويُناقش برامج توعية النساء بحقوقهن

الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٦ مساءً
الشورى يعقد جلسته الـ53.. ويُناقش برامج توعية النساء بحقوقهن

المواطن – الرياض

طالب مجلس الشورى، وزارة العدل، بتفعيل التنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام، وهيئة حقوق الإنسان، ووزارة التعليم؛ لتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية للنساء، بحقوقهن الشرعية والقانونية.

كما طالب الوزارة، بالعمل على تطوير وتحديث خطابها العدلي، ليتناسب مع مستجدات العصر.

جاء ذلك، في الجلسة العادية الثالثة والخمسين، التي عقدها المجلس، اليوم، برئاسة رئيس مجلس الشورى، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأفاد مساعد رئيس المجلس، الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان، في تصريح بعد الجلسة، أن المجلس قرر الموافقة على هذين القرارين، اللذين تبنتهما لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، من مضمون توصيتين إضافيتين، تقدّم بهما عدد من الأعضاء، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة، بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي لوزارة العدل، للعام المالي 1435/1436هـ، تلاها رئيس اللجنة، الدكتور فالح الصغير.

وسيستكمل المجلس، التصويت على بقية توصيات اللجنة، بشأن تقرير وزارة العدل، في جلسة لاحقة بإذن الله.

وأوضح الدكتور يحيى الصمعان، أن المجلس استمع خلال الجلسة، إلى وجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية، للعام المالي 1435/1436هـ، تلاها رئيس اللجنة، الدكتور علي الطخيس.

وقد قرر المجلس، الموافقة على تمكين القطاع الخاص من الاستثمار في محميات الهيئة، لتنمية السياحة البيئية، وفق ضوابط تضعها الهيئة، وطالب المجلس، في قرار آخر، الهيئة، بوضع أطلس للحياة الفطرية البرية والبحرية، في المملكة.

وكان مجلس الشورى، قد قرر – في مستهل الجلسة -، الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم، في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جيبوتي، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير بشأن مشروع المذكرة، تلاه رئيس اللجنة، معالي الدكتور ناصر الداود.

كما وافق المجلس، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة، بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ووزارة التجارة والسياحة والاتصالات في جمهورية صربيا، وذلك بعد أن استمع المجلس، لتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار، بشأن مشروع المذكرة، تلاه رئيس اللجنة، الدكتور أحمد الزيلعي.