العدوان مستمر.. 13 شهيداً فلسطينياً وبناء نحو 1000 وحدة استيطانية خلال سبتمبر

العدوان مستمر.. 13 شهيداً فلسطينياً وبناء نحو 1000 وحدة استيطانية خلال سبتمبر

الساعة 2:04 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2040
0
طباعة
مستوطنات إسرائيل

  ......       

المواطن – نت

أوضح تقرير حقوقي أن 13 شخصاً من بينهم 5 أطفال استشهدوا على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، والقدس ، وقطاع غزة خلال الشهر الماضي، حيث أعدم 10 منهم بدم بارد على الحواجز الإسرائيلية المنتشرة في الضفة الغربية والقدس.

وأشار التقرير الشهري الصادر عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ، خلال شهر سبتمبر الماضي ، إلى أن عدد الشهداء ارتفع بعد مرور عام على اندلاع الهبة الشعبية في مطلع أكتوبر 2015 إلى (249) شهيداً، بينهم (57) طفلاً، ومازالت سلطات الاحتلال تحتجز جثامين 18 شهيداً، بعد أن سلمت جثامين شهداء القدس القدامى.

وتناول التقرير إعلان سلطات الاحتلال ومن خلال أذرعها المختلفة المسؤولة عن البناء في المستوطنات عن التخطيط، والمصادقة ، ونشر عطاءات لبناء نحو ( 1000 ) وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية، والقدس المحتلة، فقد أقرت لجنة تابعة للإدارة المدنية ( مجلس التخطيط الأعلى ) في الضفة الغربية بناء نحو ( 500 ) وحدة استيطانية في شمال القدس والضفة الغربية.

وأبرز التقرير ما تقوم به السلطات الإسرائيلية في مدينة القدس التي تئن تحت وطأة التهويد الإسرائيلي الممنهج الذي يستهدف الأرض، والإنسان والمقدسات على مسمع العالم وبصره، وفي تحدٍ سافر للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وأفاد التقرير أن سلطات الاحتلال هدمت خلال الشهر المنصرم (61) منزلاً ومنشأة في كل من الضفة الغربية والقدس من بينها ( 17 ) منزلاً ومسكناً إضافة إلى (44) منشأه تجارية وزراعية وصناعية وبنى تحتية ، وقد تركزت عمليات الهدم في كل من جبل المكبر وصور باهر والعيسوية والطور والثوري وبيت صفافا وحزما والبلدة القديمة في مدينة القدس ، إلى جانب بيت أولا وجورة الخيل في مدينة الخليل ، والعقبة وخربة الحمة في طوباس والأغوار ، وبيت دجن وحوارة في نابلس، وبلعين في رام الله.

وتحدث التقرير عن قيام سلطات الاحتلال بإصابة وجرح نحو ( 170 ) فلسطينياً، من بينهم (40) طفلاً في الضفة الغربية والقدس، كما تم اعتقال نحو ( 380 ) شخصاً بينهم عشرات الأطفال خلال شهر سبتمبر.

وأخبر عن قيام قوات الاحتلال بإحراق نحو (250) شجرة زيتون مثمرة في خربة جبارة جنوب طولكرم، والمحاذية لجدار الفصل العنصري، نتيجة إلقاء قنابل ضوئية في المنطقة، كما قام مستوطنون من سكان مستوطنة “يتسهار” بإحراق عشرات الأشجار من الزيتون المثمرة في المنطقة الجنوبية من قرية بورين جنوب مدينة نابلس، فيما اقتلعت الجرافات العسكرية الإسرائيلية عشرات الأشجار المثمرة من أراضي بلدة وادي فوكين بمحافظة بيت لحم، إلى ذلك قامت جرافات الاحتلال بتجريف أراضٍ قبالة البرج العسكري المقام على مدخل بلدة بيت أمر، شمال محافظة الخليل.

وتطرق التقرير إلى الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة صوب قوارب الصيد 6 مرات خلال الشهر نفسه ، فيما توغلت جرافات الاحتلال 3 مرات داخل أراضي قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف أراض في المنطقة الحدودية، فيما شهد قطاع غزة عمليات قصف وإطلاق نار أكثر من 12 مرة أدت إلى استشهاد الفتى عبد الرحمن الدباغ (17 عاماً) من مخيم البريج في قطاع غزة، وإصابة أكثر من 15 شخصاً.


قد يعجبك ايضاً

الليجا تشدد إجراءاتها لمنع القرصنة خلال #الكلاسيكو

المواطن ــ أبوبكر حامد   أعلنت رابطة كرة