العيسى: خصخصة الوظائف التعليمية واستقلالية الجامعات قريباً

العيسى: خصخصة الوظائف التعليمية واستقلالية الجامعات قريباً

الساعة 9:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
14405
0
طباعة
وزير التعليم أحمد العيسى

  ......       

المواطن – الرياض

كشف وزير التعليم أحمد العيسى عن اتجاه الوزارة لوضع خطط وبرامج لتطوير العملية التعليمية.

وأضاف – خلال اجتماع مع أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى أمس- أنه سيتم إنشاء شركة للموارد البشرية، هدفها خصخصة الوظائف التعليمية، وفقاً لرؤية 2030، وتوفير مسار جديد لتوظيف المعلمين والمعلمات بالتعاون مع القطاع الخاص، وإيجاد حلول لمشكلة البطالة، ودرس أوضاع خريجي الجامعات السعودية، وخريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأشار العيسى خلال الاجتماع إلى رغبة وزارته في التوسع بقطاع التعليم الأهلي ورياض الأطفال، والعمل على إسناد الحضانات لشركات خاصة، والتوسع فيها وطرحها، باعتبارها فرص استثمار، تضمن إيجاد فرص وظيفية للخريجين والخريجات، وفقاً لـ”الحياة”.

وكشف عن قرب تدشين برنامج تدريب المعلمين والمعلمات دولياً بالشراكة مع جامعات عالمية قائلاً: “ستقوم وزارة التعليم بتدريب ألف معلم ومعلمة مناصفة في جامعات عالمية لمن استوفى منهم الشروط قريباً”.

وأكد العيسى أن وزارة التعليم لديها رؤية عالمية طموحة في تطوير الجامعات السعودية، وذلك من خلال منحها الاستقلالية والصلاحية في إدارة مواردها البشرية والمالية، “وهذا بلا شك يتيح المجال لإقرار برامج جديدة وتخصصات نوعية، أو إقفال برامج ومسارات تم الاستغناء عنها، لجعل التعليم العالي تنافسياً”.

 


قد يعجبك ايضاً

#تداول تطبق المعيار العالمي للقطاعات في #سوق_الأسهم قريبًا

المواطن – واس تعتزم شركة السوق المالية السعودية