الغثيان يُصيب أهالي #الطائف بسبب أدخنة الطمر الصحي

الغثيان يُصيب أهالي #الطائف بسبب أدخنة الطمر الصحي

الساعة 8:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
1875
0
طباعة
امانة الطايف الطائف

  ......       

المواطن – أحمد المسعود – الطائف 

استهجن أهالي محافظة الطائف اليوم، من تصاعد أدخنة الطمر الصحي التابعة لأمانة الطائف الواقع بنهاية حي النسيم، مما أصابهم بحالة غثيان طوال ساعات الليل لكثرة الأدخنة ورائحة النفايات الكريهة، وواصلت الأدخنة تصاعدها بأكثر من 9 أحياء شملت المنتزه والنسيم والسحيلي ومخطط الملك فهد ووادي النمل ونخب وشهار والقلت والقمرية.

واستغرب الأهالي من تعامل أمانة الطائف مع هذا الأمر، وحرقها لآلاف النفايات، وعدم الاهتمام بصحة المواطن، خصوصًا أن محافظة الطائف تشهد هذه الأيام رياحًا شديدة؛ مما تسهّل نقل الأدخنة إلى الأحياء المجاورة وتُصيب الأهالي بحالة من الغثيان واختناق أطفالهم، وعدم مبالاة المشرفين من قِبل أمانة الطائف في هذا الشأن.

من جانبه، كشف مصدر خاص لـ”المواطن”، أن أمانة الطائف اجتمعت في وقت سابق بعددٍ من الإدارات الحكومية والأهلية التي تحمل بعرباتها أعدادًا كبيرة من النفايات؛ حسب نوعيتها وخطورتها؛ وفقًا للأنظمة البلدية وأنظمة حماية البيئة وتحويل موقع الطمر إلى منطقة حضن، وهذا لم يحدث إلى الآن والدليل على ذلك تصاعد الأدخنة.

وتساءل الأهالي عن موقع أمانة الطائف الآخر بمنطقة حضن للطمر الصحي، وما تمّ حياله، وهل حققت الأمانة نجاحها في الحفاظ على صحة الأهالي أم تجاهلت ذلك تمامًا.

يُذكر أن أهالي الأحياء المجاورة للطمر الصحي قد تقدّموا بعِدة شكاوى لأمانة محافظة الطائف، تطلب فيه تغيير موقع الردم لما فيه من أضرار لأبنائهم وعائلاتهم.


قد يعجبك ايضاً

مستشار أردوغان: عشقت #النصر بسبب هذا اللاعب

المواطن ــ أبوبكر حامد قال مستشار الرئيس التركي