الفالح يُناقش أوضاع النفط مع نظيره الروسيّ.. ويتفقان على المزيد من المشاورات في الرياض

الثلاثاء ١١ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٨:١٧ مساءً
الفالح يُناقش أوضاع النفط مع نظيره الروسيّ.. ويتفقان على المزيد من المشاورات في الرياض

المواطن – واس

اجتمع اليوم، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في مدينة إسطنبول التركية، مع وزير الطاقة الروسي، الكسندر نوفاك، لمناقشة المسائل الثنائية المتعلقة بقطاع الطاقة، وأوضاع أسواق النفط العالمية.

ويُعَدّ هذا اللقاء، خطوة أخرى في عملية التعاون المستمر بين الوزيرين، والتي تهدف إلى مراقبة أساسيات السوق، والعمل على تحقيق التوازن في أسواق النفط العالمية، في أسرع وقت ممكن.

وعقب دراسة أحدث البيانات المتعلقة بأسواق النفط، عبَّر الوزيران، عن وجهة نظرهما المشتركة في هذا الصدد، وأكدا أن أساسيات السوق النفطية آخذة في التحسُّن، وأشارا على وجه الخصوص إلى انخفاض المخزون في الولايات المتحدة، لخمسة أسابيع متتالية.

كما عبَّر الوزيران، عن رضاهما عن البيان الصادر عن منظمة أوبك، في نهاية اجتماعها الاستثنائي في الجزائر العاصمة، في 27 ذي الحجة 1437، الموافق 28 سبتمبر 2016، وكذلك عن بيانات التأييد التي صدرت عن دول منتجة أخرى، في 9 محرم 1438، الموافق 10 أكتوبر 2016، في إسطنبول.

وقد أكد الوزيران، أن كلاً من المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية، ملتزمتان بالعمل مع بعضهما البعض ومع جميع الدول المنتجة في منظمة أوبك وخارجها، للمساعدة في تحسين أساسيات سوق النفط العالمية، وهو الأمر الذي سيعود بالفائدة على المنتجين والمستهلكين وقطاع الطاقة والاقتصاد العالمي، على حدٍّ سواء.

كما أكد الوزيران، عزمهما على عقد مزيد من المشاورات في مدينة الرياض، في وقت لاحق من هذا الشهر.