الفيصل يوجّه بإنشاء مخطط إقليمي جديد لبحرة

الفيصل يوجّه بإنشاء مخطط إقليمي جديد لبحرة

الساعة 4:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3240
0
طباعة
الفيصل يوجه بإنشاء مخطط إقليمي جديد لبجرة ويستعرض الانجازات

  ......       

المواطن – واس

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس المنطقة، بإنشاء مخطط إقليمي جديد لمحافظة بحرة، على أن تتولى لجنة مشكلة من المجلس، زيارة المحافظة والرفع لسموه، بتقرير عن احتياجاتها التنموية والخدمية.

وأكد لدى ترأسه اليوم، اجتماع مجلس المنطقة، في دورته الرابعة في ديوان الإمارة، بمكة المكرمة، على الأهمية التي تكتسبها محافظة بحرة، كونها حلقة وصل بين مكة المكرمة وجدة، ما يحتم توفير جميع المشاريع الخدمية والتنموية التي ترتقي بالمحافظة.

واطلع أمير منطقة مكة المكرمة، على ما ورد في تقارير المجالس المحلية للمحافظات، ولجان المجلس، ممثلة في لجنة التنمية العمرانية، ولجنة تنمية المرافق والخدمات، ولجنة التنمية الثقافية والاجتماعية، حيث أقر المجلس إنشاء محطة توليد كهربائية جديدة على ساحل البحر الأحمر، إلى جانب الموافقة على إنشاء مقر للمحكمة في ثول.

كما استعرض المجلس، عددًا من المنجزات التي تحققت؛ وفي مقدمتها إنشاء مركز الخدمة الموحدة، ومركز تسهيل، الذي يسهم في إنجاز معاملات المواطنين خلال خمسة عشر دقيقة، إضافة إلى مشروع توحيد هوية مساجد منطقة مكة المكرمة، بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمنطقة.

وتطرق المجلس، إلى عدد من البرامج التي تبناها المجلس؛ ومنها مشروع إفطار الصائمين، الذي تم خلاله توزيع مليون وخمسين ألف وجبة إفطار وعبوة مياه، علاوة على مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال؛ ومن بينها ما تم التوصل إليه فيما يخص قائمة التقدير والتحذير، التي وجّه أمير منطقة مكة المكرمة في وقت سابق بإعدادها, وتهدف إلى حصر الجهات التي أنجزت المشاريع الموكلة لها والأخرى المتعثرة فيما تنفذه من مشروعات، كما اُتخِذت في الاجتماع، التوصيات اللازمة حيال الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

الفيصل يوجه بإنشاء مخطط إقليمي جديد لبجرة ويستعرض الانجازات 1


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ٧٤ مراجعًا لقافلة “القلوب” في ساعاتها الأولى بـ #الحناكية

المواطن – الحناكية تفقّد محافظ الحناكية، راشد عبد