الكويت تنتخب مجلس الأمة 26 نوفمبر وقبول استقالة الوزراء المحللين

الكويت تنتخب مجلس الأمة 26 نوفمبر وقبول استقالة الوزراء المحللين

الساعة 1:13 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3040
0
طباعة
مجلس الامة

  ......       

المواطن – وكالات

اعتمد مجلس الوزراء الكويتي، مرسوم الدعوة لانتخابات أعضاء مجلس الأمة، التي من المقرر أن تجري يوم السبت الموافق 26 نوفمبر المقبل.
وكان مرسوم أميري بحل مجلس الأمة صدر الأحد، نظرًا للظروف الإقليمية الدقيقة، وما استجد منها من تطورات، وما تقتضيه التحديات الأمنية وانعكاساتها المختلفة من ضرورة مواجهتها بقدر ما تحمله من مخاطر ومحاذير، الأمر الذي يفرض العودة إلى الشعب لاختيار ممثليه للتعبير عن توجهاته وتطلعاته والمساهمة في مواجهة تلك التحديات.
ووافق المجلس على قبول استقالة الوزراء المحللين في الحكومة، وهُم وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، الدكتور علي العمير، ووزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية، عيسى الكندري، ووزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، يعقوب الصانع.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد العبد الله، إن الوزراء الثلاثة قدّموا استقالاتهم، وذلك لنيتهم خوض انتخابات مجلس الأمة المقبلة؛ بحسب صحيفة الوطن الكويتية.
وأفاد بأن مجلس الوزراء كلف وزير الكهرباء والماء، أحمد الجسار، بمهام وزير الأشغال العامة ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وكلف وزير الدولة لشؤون الإسكان، ياسر أبل، بمهام وزير المواصلات، وكلّف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بمهام وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، كما كلف وزير التجارة والصناعة بمهام وزير الدولة لشؤون البلدية.


قد يعجبك ايضاً

صور وصول الملك إلى الرياض قادما من الكويت

المواطن – الرياض