المحكمة الإدارية تصدر حكمين لصالح الهيئة الملكية بينبع

المحكمة الإدارية تصدر حكمين لصالح الهيئة الملكية بينبع

الساعة 10:54 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
2480
0
طباعة
المحكمة-الادارية-بمكة-ديوان-المظالم

  ......       

المواطن- الرياض 

في إطار حرص الهيئة الملكية للجبيل وينبع على المحافظة على أموال الدولة والدفاع عن مصالحها استطاع الفريق القانوني بالهيئة الملكية بينبع كسب قضية أمام محكمة الاستئناف الإدارية بمكة المكرمة ادعى فيها مواطن ملكيته لأرض داخلة في حدود أملاك الهيئة الملكية، وقد صدر الحكم بعد جلسات قضائية استمرت على مدى نحو سبعة أعوام، وتمكنت الهيئة الملكية خلالها من إثبات صحة موقفها وإجراءاتها على نحو أدى إلى صدور الحكم الذي يصب في صالح حماية أملاك الدولة.

كما نجح الفريق القانوني بالهيئة الملكية بينبع في كسب قضية أمام المحكمة الإدارية بالرياض وقد تضمن الحكم تعويض الهيئة الملكية عن أتعاب التقاضي، وهذا يعد من المكاسب النوعية التي يتوقع أن تستفيد منها كل الجهات الحكومية حيث أنه من النادر حصول الجهات الحكومية على حكم لصالحهم بدفع أتعاب التقاضي، والحكم لها بأتعاب التقاضي من شأنه أن يحد من الدعاوى التي لا مبرر لها أو التأخير في دفع أموال الخزينة العامة، ومحاولة تأجيل الدفع عن طريق المماطلة وتطويل أمد النظر فيها دون الخشية من عواقب ذلك.

ويؤكد الحكمان الإداريان الصادران لصالح الهيئة الملكية تمتعها بكوادر قانونية وطنية على درجة عالية من الكفاءة، وحرصها على اتباع الإجراءات القانونية والقضائية، وتمسكها بتطبيق الأنظمة المعمول بها في المملكة. كما يؤكد الحكمان ما يتمتع به القضاء في المملكة من نزاهة وعدالة وكفاءة.

ويأتي نشر هذا الخبر في إطار التزام الهيئة الملكية بسياسة الشفافية وحرصها على إطلاع شركائها والمجتمع على كافة أخبارها أولا بأول عبر قنواتها الاتصالية الخاصة ووسائل الإعلام الأخرى.


قد يعجبك ايضاً

45 وظيفة تعليمية شاغرة للجنسين بالهيئة الملكيّة في الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الهيئة الملكيّة بالجبيل، عبر