“المستهلك” تطلق مؤشّر الرضا تجاه المنتجات والخدمات الأسبوع المقبل

“المستهلك” تطلق مؤشّر الرضا تجاه المنتجات والخدمات الأسبوع المقبل

الساعة 6:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2100
0
طباعة
جمعية حماية المستهلك

  ......       

المواطن – الرياض

في خطوة نوعية، تعد الأولى من نوعها؛ تطلق جمعية حماية المستهلك، الأسبوع القادم، “مؤشر رضا المستهلك، تجاه المنتجات والخدمات في السوق السعودي”.

وأشار أمين عام الجمعية، عبد الرحمن يحيى القحطاني، إلى أن المؤشر يهدف لقياس رضا المستهلك تجاه عدد من الخدمات والسلع ذات الاستخدام الواسع في المملكة؛ ويشمل على سبيل المثال: تقييم جودة تلك المنتجات والخدمات من وجهة نظر المستهلك، بما في ذلك خدمات ما بعد البيع والدعم الفني، التي تقدمها الشركات والمؤسسات.

وأضاف أنه من المتوقع أن يستفيد من هذا المؤشر، المستهلكون وصانعوا السياسات والباحثون، بما في ذلك الشركات والمؤسسات على حدٍ سواء. علماً بأن نتائج هذا المؤشر، تمثل أحد المعايير التي يمكن للمستهلك الاستناد إليها، عند شراء المنتج أو الخدمة.

وتستعد الجمعية، لإطلاق المؤشر، كمرحلة تجريبية، مطلع الأسبوع القادم، بإذن الله، حيث ستبدأ بدراسة لقياس مؤشر الرضا تجاه خدمات شركات الاتصال، وذلك من حيث مستوى التغطية للشبكة وجودة المكالمات والاتصال بالإنترنت، كما تقيس رضا المستهلك تجاه سرعة رفع وتحميل البيانات، ومدى تنوع الباقات لدى شركات الاتصال، كما تركز الدراسة، على استطلاع آراء المستهلكين، حول خدمات الدعم الفني، ومعالجة الشكاوى، ومستوى الخدمة مقابل التكلفة.

وسيتم جمع المعلومات من المستهلكين، عبر استبيان إلكتروني، تم تصميمه وفقاً لذلك.

وحرصاً من الجمعية على التوازن والعدالة والوصول لعينة ممثلة من المستهلكين، فقد قامت بترجمة الاستبيان للغة الإنجليزية، لمشاركة غير المتحدثين بالعربية به.

وأشار الأمين العام، إلى أن تبني الجمعية لهذا المؤشر، يأتي انطلاقاً من أهداف الجمعية، التي تسعى إلى العناية بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه، خصوصاً وأن من مهام الجمعية، إعداد الدراسات والبحوث ذات العلاقة، ونشر الوعي الاستهلاكي في المجتمع، داعياً عموم المستهلكين للمشاركة في ذلك.


قد يعجبك ايضاً

انطلاق مسابقة التميز الكشفي بمشاركة 250 كشافاً وجوالاً الأحد المقبل

المواطن – الرياض يرعى محافظ المؤسسة العامة للتدريب