الملياردير يتهاوى.. وسائل الإعلام الأمريكية تنعت ترامب بـ”الكاذب”

الملياردير يتهاوى.. وسائل الإعلام الأمريكية تنعت ترامب بـ”الكاذب”

الساعة 2:46 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3450
0
طباعة
ترامب

  ......       

المواطن – نت

يبدو أن حظوظ المرشح الأمريكي دونالد ترامب، بالمنصب الرفيع، باتت محدودة، خاصة بعد المناظرة مع هيلاري كلينتون، التي كانت في صالح الأخيرة، فضلاً عن تدقيق وسائل الإعلام الأمريكية، في تصريحات ترامب، ونعتها له بالكذب، وذلك قبل 5 أسابيع فقط، من الانتخابات الرئاسية.

وخرجت صحيفة “نيويورك تايمز” مؤخراً، عن خطها المعتدل، لتندد بـ”أكاذيب” رجل الأعمال الثري، بعدما سعى لتحميل منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، مسؤولية نظرية المؤامرة، التي شككت في أصول الرئيس باراك أوباما.

وأعلنت الصحيفة، في 24 سبتمبر، دعمها لكلينتون، قبل أن تنشر بعد ذلك بيومين، افتتاحية لاذعة ضد دونالد ترامب، الذي وصفته بالشخص الذي لا يتقبل الآخر، و”بالتبجح والوعود الكاذبة”.

وبعد حملة انتخابية محتدمة، مستمرة منذ أكثر من عام، حملت اتهامات الملياردير، لهيلاري كلينتون وباراك أوباما، أخيراً، شبكة “سي إن إن”، على الابتعاد عن خط تحريري يحرص على التزام حياد ظاهري، لتصف هذه المزاعم بـ”الخاطئة”، في شريط أحمر في أسفل الشاشة.

وحظي ترامب، لأشهر، بتغطية إعلامية وافية، بدت وكأنها غير محدودة، لكن يبدو الآن، أن هذا التوجه انعكس.

وقال أستاذ الصحافة في جامعة “نورث إيسترن”، دان كينيدي، إن “وسائل الإعلام، أدركت شيئاً فشيئاً، أن هذه الحملة لا تحتمل تغطية، وكأنها حملة انتخابات رئاسية اعتيادية”.

وتابع: “كرر ترامب معلومات مغلوطة، إلى حد أصبحت أكاذيب، إنه يتعمد نشر أكاذيب، لم نشهد هذا يوماً، من قِبل مرشح رئاسي”.


قد يعجبك ايضاً

ترامب “رئيس أمريكا المنقسمة” شخصية عام 2016

المواطن – وكالات وقع اختيار هيئة تحرير مجلة