المملكة تقدم للأردن 12600 أضحية دفعة أولى من مشروع توزيع لحوم الهدي والأضاحي

المملكة تقدم للأردن 12600 أضحية دفعة أولى من مشروع توزيع لحوم الهدي والأضاحي

الساعة 9:56 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2915
0
طباعة
IMG-20161013-WA0005

  ......       

المواطن – نوف العايد – الأردن

دخلت الأراضي الأردنية عبر حدود العمري، الأربعاء الماضي، الدفعة الأولى من لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية للمملكة الأردنية الهاشمية، والمتمثلة بسبعة برادات سعودية تحمل كل شاحنة 1800 أضحية بإجمالي بلغ 12600 أضحية، يأتي ذلك في إطار مشروع الإفادة من لحوم الأضاحي والهدي، التي تمّ ذبحها خلال موسم الحج هذا العام 2016م.
وجرت عملية تسليم حمولة الشاحنات، في موقع مسلخ أمانة عمّان بإشراف اللجنة العُليا في وزارة الداخلية الأردنية، برئاسة عطوفة الأمين العام المنبثق عنها اللجنة الإدارية المركزية، برئاسة عطوفة مدير مديرية الشؤون الإدارية بالوزارة.
حضر عملية التسليم مندوب مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، ممثل البنك الإسلامي السعودي للتنمية، الأستاذ عبد الرحمن الزهراني، ومندوب وزارة الداخلية للتنسيق ما بين السلطات السعودية والأردنية لإجراءات عملية التوزيع، إضافةً للجان المتخصصة بفحص لحوم الأضاحي.
وتمت إجراءات الاستلام والفحص من قِبل مختبرات أمانة عمّان الكبرى واللجنة المتخصصة المكونة من أطباء بيطريين من مسلخ أمانة عمّان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الزراعة.
وتم توزيع الهدي والأضاحي، مساء يوم أول أمس الأربعاء على 7 محافظات في جنوب المملكة، شملت الكرك، معان، الطفيلة، والعقبة، إضافة لـ 3 محافظات شمالي الأردن؛ وهي: جرش، عجلون، والمفرق.
كما تمّ التسليم للجان الإدارية المركزية لكل محافظة والمنبثق عنها مراكز خاصة، تقوم بتوزيع الهدي والأضاحي على الفقراء والمحتاجين المثبتة أسماؤهم في كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق الزكاة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
كما سيتم توزيع الدفعة الثانية من المشروع على خمس محافظات بعد وصولها للأراضي الأردنية، خلال الأسبوع القادم.
من جهته، عبّر مندوب مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، عبد الرحمن الزهراني، عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة الأردنية، ممثلة بوزارة الداخلية على التعاون الذي وصفه بأنه فوق العادة.
مشيدًا بالإجراءات المتبعة في عملية الاستلام والتسليم التي تُشرف عليها لجان متخصصة وكوادر مؤهلة لهذه الغاية، موضحًا أنها قامت بواجبها على أكمل وجه وبشكل إيجابي وسلس.

IMG-20161013-WA0004

 

IMG-20161013-WA0003

 

IMG-20161013-WA0005

قد يعجبك ايضاً

هل سُرق ملياري روبل من البنك المركزي الروسي؟

المواطن – وكالات أكد البنك المركزي الروسي، اليوم