النادي السعودي بنيوكاسل يختتم دورته الـ35 باحتفالات تراثية والأكلات الشعبية

النادي السعودي بنيوكاسل يختتم دورته الـ35 باحتفالات تراثية والأكلات الشعبية

الساعة 9:04 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2020
0
طباعة
IMG-20161005-WA0088

  ......       

المواطن – نيوكاسل

اختتم النادي السعودي بنيوكاسل شمال شرق بريطانيا للدورة 35 مساء أمس فعالياته وأنشطته للرجال والنساء في حفلين منفصلين في قاعة (الدومين ) بجامعة نورثمبريا بنيوكاسل وسط حضور كبير من المبتعثين ومرافقيهم في مدينة نيوكاسل وما جاورها .

بدأ الحفل النسائي من الساعة الحادية عشرة صباحاً إلى الساعة السادسة مساء وسط عديد من الفقرات للنساء والأطفال شملت الاحتفال باليوم الوطني الذي جهز بالعديد من الأركان التي عكست ثقافة كافة مناطق المملكة الوسطى والغربية والشرقية والجنوبية والشمالية إضافة إلى أركان بعض الدول الخليجية الشقيقة حيث أبرز كل ركن جزءاً من تراثه والأكلات الشعبية وبعض الأمثال الشعبية حيث نالت استحسان الحضور من المبتعثات والخليجيات والجالية العربية والمسلمة إضافة إلى بعض الحضور من جنسبات أخرى، وكرم من خلالها المتعاونات من إدارة النادي واللاتي كان لهن بالغ الأثر في نجاح أنشطة النادي على المستوى النسائي.  وفي بادرة وفاء أيضاً كرمت الخريجات بمراحل الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس خلال العام الحالي 2015-2016.

وفي المساء أقيم حفل آخر للرجال بدأ من الساعة السادسة إلى الساعة الحادية عشرة مساء وافتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها معن الحربي، بعد ذلك قدم طلال البراك مقدمة رائعة بلغة ادبية بديعة نالت استحسان الحضور، ثم عرض بعد ذلك تقرير مرئي لأنشطة النادي التي بلغت أكثر من 27 منشطًا خلال عدة أيام إذ صُمم وعُرض بطريقة جذبت الحضور.

ثم ألقى رئيس النادي الأستاذ أحمد عثمان الثبيتي كلمةً رحب بضيوف الحفل واستعرض خلال كلمتهِ الأنشطة التي قام بها النادي وشكر الداعمين عليها وفي مقدمتهم الملحقية الثقافية في بريطانيا. كما شكر الثبيتي فريق العمل فوصفهم بالرجال المخلصين المتألقين الذين بذلوا من أوقاتهم وجهودهم الكثير في سبيل راحة مبتعثي نيوكاسل وهم فهد السفياني , خالد كردي , ماهر القعيمي , أمجد الدويش , أسامة الراجح ,عبدالله شراحيلي , طلال البراك وماجد العتيبي والشكر موصول للأخوات في الهيئة الإدارية النسائية.

كما شكر أهل نيوكاسل على دعمهم أنشطة النادي بالحضور والمشاركة . وقدم شكره للجان التي عملت باليوم الوطني فلها كل الحب والشكر حيث صنعوا من ذالك اليوم حفلاً رائعاً أحدثوا فيه نقلة نوعية في النشاطات التطوعية بحرفية عالية، كما شكر الجمعية السعودية بجامعة نورثمبريا والجمعية السعودية بجامعة نيوكاسل والجمعية الإسلامية بجامعة نيوكاسل وأكاديمية المبتعثين وجميع الرعاة للنادي.

كما هنأ الثبيتي زميله رئيس النادي الجديد خالد كردي وتمنى له وفريقه دوام التوفيق.

بعد ذلك ألقى رؤساء الجمعيات السعودية والإسلامية في جامعتي نيوكاسل ونورثمبريا كلمات حثوا فيها الطلاب على سرعة التسجيل في الجمعيات الطلابية لما فيها من زيادة دعم أنشطة الجمعيات.
بعد ذلك كرم رئيس النادي ونائبه الخريجين . تلا ذلك وجبة العشاء المعدة بهذه المناسبة ثم أخذت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

الجدير بالذكر أن الملحقية الثقافية في بريطانيا قد أشادت بجهود النادي السعودي في نيوكاسل ؛ وأبدوا تقديرهم لما يقدمه النادي من جهد واحترافية في العمل.

كما اشتمل الحفل على فيديو مسجل لبعض أعضائه الذين تحدثوا عن ناديهم مهنئين ومباركين للجميع بتميزه.

من جهة أخرى عبر الكثير من أهالي نيوكاسل عن اعتزازهم بناديهم المتميز والذي حقق سمعة طيبة في أوساط المبتعثين والأندية الطلابية الأخرى..

في البداية قال عبدالهادي القحطاني: أود أن أشيد بالدور المتميز الذي بذله الزملاء أعضاء الهيئة الإدارية في النادي السعودي بنيوكاسل في دورته الحالية ٣٥ حيث كان لجهدهم عظيم الأثر في مسيرة أعمال النادي في مختلف الأنشطة الاجتماعية، والثقافية ، والرياضية، والترفيهية والتي كان لها بالغ الأثر في نفوس أهالي نيوكاسل.

وتابع القحطاني أن نجاح وتميز النادي بإقامة مهرجان اليوم الوطني يعكس الريادة والتميز حيث كان المهرجان الأكثر نجاحاً على مستوى الأندية والذي تميز بمستوى الحضور الذي فاق ١٠٠٠ زائر من مختلف الجنسيات ومن بين رأس الحضور عمدة نيوكاسل وشخصيات ثقافية من نيوكاسل إلى جانب حضور نائب الملحق الثقافي د.ناصر بن غالي والذي بدوره أشاد بروعة تنظيم الحفل.

واختتم القحطاني: أبدع نادي نيوكاسل في إدارته للأنشطة بشكل عام ويستحق منا الشكر والتقدير.

فيما قال طلال الحربي: “قدم النادي السعودي بنيوكاسل الكثير من الأنشطة المختلفة على المستوى الاجتماعي والثقافي والرياضي مما أنسانا همّ الغربة وكأننا بين أهلنا وإخواننا“.

كما قال معاذ زللي: “ الحمد لله الذي سخر لنا من إخواننا من يقوم على راحتنا وإسعادنا فجزاهم الله خير الجزاء “.
وقال عبدالرزاق الحربي: “ صراحة شاهدت نقلة نوعية في نادي نيوكاسل فقاموا بأكمل دور“.

وعبّر أحمد القحطاني: “ أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة النادي السعودي بنيوكاسل في دورته 35 على كل ما قدموه من عمل وجهد كبير نال إعجاب مبتعثي بريطانيا ككل، وهنأ الإدارة الجديدة. وبارك عبدالله بادحدح لإدارة النادي نجاح فعالياته خلال فترة قصيرة.

وقال هاني العمري: “ خلال فترة بسيطة شهدت أكثر من نشاط رياضي متميز حيث أقيمت بطولتان رياضيتان شارك فيهما معنا طلبة مبتعثون من الجنسيات العربية في نيوكاسل.

من جهته عبَّر أمجد الدويش عضو الهيئة الإدارية عن عمله مع إدارة النادي فقال: لمست روح الفريق والتميز في إظهار النادي بصورة مشرفة.

من جهته عبَّر خالد كردي عضو الهيئة الإدارية عن عمله فقال: “ أقمنا خلال فترة وجيزة عدة أنشطة بمجملها إنجازات ظاهرة للعيان وتعد مفخرة بحق“.

وقال فهد السفياني نائب الرئيس: “إن ما تحقق لنا خلال فترة بسيطة هو دعم أعضاء النادي لفعالياته المتنوعة وأثبت وجوده وفعّل مسؤولياته الاجتماعية الأخرى مع مؤسسات المجتمع المحلي بسبب تكريس الجهود من إدارة النادي في إبراز ثقافة المواطن السعودي التي فرضت الاحترام على الجميع”.

كما عبًر محمد الفارسي عن شكره لفريق العمل على كل ما قدموه من عمل وجهد كبير نال إعجاب المبتعثين.

 


قد يعجبك ايضاً

صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية شاركت سفارة خادم الحرمين