امرأة تطالب كنتاكي بتعويض 20 مليون دولار !

امرأة تطالب كنتاكي بتعويض 20 مليون دولار !

الساعة 11:32 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
11695
0
طباعة
كنتاجي

  ......       

المواطن – وكالات

رفعت امرأة دعوى قضائية تطالب سلسلة مطاعم KFC الشهيرة بتعويض قيمته 20 مليون دولار بسبب عدم حصولها على قدر كاف من الدجاج، وذلك بعدما ابتاعت وجبة الـ20 دولاراً المسماة Fill-Up (املأ كرشك)، حسب موقع مجلة Fortune الأمريكية.

المرأة تدعى آنا فورتزبيرغر عجوز متقاعدة تبلغ من العمر 64 عاماً من هدسون فالي بولاية نيويورك، رفعت الدعوى أواخر الشهر الماضي زاعمة أن دعاية وإعلان KFC مضللة.

فحوى الدعوى التي رفعتها بمساعدة مؤسسة Consumerist للدفاع عن حقوق المستهلك، تقول إن فورتزبيرغر توجهت إلى مطعم KFC وابتاعت منه وجبة الـ20 دولاراً Fill-Up “المشبعة” ثم عادت لمنزلها لتكتشف هناك أن دلو الدجاج الشهير لم يكن مملوءاً سوى إلى نصفه رغم أن إعلان المنتج يظهر “دلواً يطفح بالدجاج.”

وحينما اتصلت المرأة العجوز بالمطعم لتقارن بين الاختلافات تحدث إليها متحدث باسم المطعم وشرح لها أن الإعلان صمم بطريقة تمكّن المشاهدين من رؤية المنتج، لكن نص الدعوى القضائية يقول إن أقوال المتحدث تبرهن أن مطعم KFC على علم ودراية بأنهم “يتعمدون تضليل وخداع الجمهور بتصويرهم دلواً ممتلئاً بالدجاج ضمن الإعلان التلفزيوني، فيما هم يعرفون حق المعرفة أنهم لن يبيعوا في ذاك الدلو سوى 8 قطع دجاج.”

وتنص قائمة الطعام في مطعم KFC على أن وجبة الـ 20 دولاراً المسماة Fill-Up عبارة عن 8 قطع دجاج، إلا أن تلك المعلومة لا ترد ولا تذكر في الإعلان المتلفز، غير أن ما يقوله نص الإعلان أن الوجبة تشبع عائلة مكونة من 4 أشخاص.

وقالت فورتزبيرغر في حديث لها مع صحيفة النيويورك بوست “إنها لا تشبع العائلة كلها، فهي مجرد لقيمات صغيرة لا تسمن ولا تغني من جوع”.

الدعوى مقامة في المحكمة العليا بولاية نيويورك وتتهم المطعم بخرق بنود من القانون التجاري العام في الولاية الذي يحظر التدليس الإعلاني وممارسات التضليل التجاري.

هذا وتطالب المدعية أن يعدّل مطعم KFC إعلانه ويدفع لها تعويضاً قدره 20 مليون دولار أمريكي.


قد يعجبك ايضاً

الفالح : اتفاق أوبك مع المنتجين خارج المنظمة “تاريخي”

المواطن – الرياض وصف وزير الطاقة والصناعة والثروة