انطلاق فعاليات الحملة التوعوية لبرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي بصحّة عسير

انطلاق فعاليات الحملة التوعوية لبرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي بصحّة عسير

الساعة 5:58 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
4770
0
طباعة
IMG_8631

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير

انطلقت يوم أمس، بمستشفى الولادة والأطفال بمحافظة خميس مشيط، فعاليات برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي، تحت شعار (أنت الحياة.. افحصي وطمنينا)، التي تأتي في إطار الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي، التي تتبناها وزارة الصحة، وذلك بحضور محافظ خميس مشيط، الأستاذ سعيد بن عبدالعزيز مشيط، ومستشار عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير، الدكتور عبدالله الجاسر، ومساعد المدير العام للصحة العامة، الدكتور محمد الغامدي، ومدير المستشفى الأخصائي وليد شبيب، ومدير التوعية الصحية الدكتور مترك آل مترك.

وتضمن الحفل؛ افتتاح المعرض التوعوي المقام بساحة المستشفى، الذي شمل على عدة أركان توعوية وتثقيفية، بالإضافة إلى عيادات الفحص السريري وأشعة ماموجرام، وأقيم المعرض بجهود كبيرة من مستشفى الخميس للولادة والأطفال وإدارة التوعية وتعزيز الصحة وبرنامج مكافحة السرطان وسرطان الثدي بصحة المنطقة، والراعي الرسمي للفعالية دهانات الجزيرة.

الجدير بالذكر، أن الفعاليات ستستمر بالمستشفى لمدة 5 أيام، يتم خلالها استقبال الزائرات والكشف عليهن، وتقديم المشورة والتوعية الصحية لهن، وفرز الحالات المكتشفة وإرسالها إلى الوزارة بشكل يومي، وسيكون العمل من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً، ولمدة خمسة أيام.

ومن جهة أخرى، ستستمر الفعاليات، حيث ستقام حملة في أسواق عسير مول لمدة خمسة أيام، اعتباراً من 19 محرم لتقديم الاستشارة الطبية والفحص السريري بكل خصوصية، وإقامة معرض به عدة أركان للتنبيه لعوامل الخطورة والأعراض والعلامات، وكيفية الوقاية، كما قامت إدارة الصحة العامة التعميم على كافة المستشفيات والقطاعات الصحية، بتفعيل المناسبة.

كما قامت إدارة التوعية الصحية وفريق تطوعي نسائي، تحت مظلة مجلس شباب عسير، مكون من 40 طالبة، بزيارة 38 مدرسة في أبها وخميس مشيط، لتقديم التوعية الصحية وبث رسائل توعوية عن سرطان الثدي، والدعوة لعمل الماموجرام المسحي، والإعلان عن الحملة.

انطلاق فعاليات الحملة التوعوية لبرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي بصحة عسير IMG_8626 IMG_8627 IMG_8629 IMG_8630 IMG_8632 IMG_8633 IMG_8634


قد يعجبك ايضاً

التعليم تضع شروطاً لعدول المعلمين عن “التقاعد المبكر”

المواطن – الرياض يرغب العديد من المعلمين والمعلمات