انقاذ نحو 1400 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

انقاذ نحو 1400 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3500
0
طباعة
سواحل
المواطن- نت

  ......       

اعلن خفر السواحل الايطاليين الخميس انهم نسقوا عمليات انقاذ نحو 1400 مهاجر الخميس قبالة ليبيا نفذتها اساسا بعض السفن التابعة لمنظمات انسانية.

ورغم سوء الاحوال الجوية مع انتهاء الصيف فان عمليات الهجرة لا تزال مستمرة. ومنذ الاحد تم انقاذ اكثر من 1200 مهاجر في هذه المنطقة.

وابلغ عن اول الزوارق الخميس قبيل الفجر بحسب ما افادت منظمتي اطباء بلا حدود و”مواس” في تغريدات.

وفي الاجمال انقذت سفينة اطباء بلا حدود نحو 800 شخص عثر عليهم في زوارق مطاطية وزورق خشبي في حين انقذت سفينة تابعة لمنظمة “مواس” 432 شخصا كانوا على ثلاثة زوارق.

وانقذت سفن خفر السواحل الايطاليين وبعثة صوفيا الاوروبية باقي المهاجرين الذين كانوا على زوارق مطاطية.

وحسب حصيلة اعدتها وزارة الداخلية قبل عمليات الخميس، فان اكثر من 145 الف مهاجر وصلوا هذا العام الى السواحل الايطالية وهو عدد مشابه للعامين الماضيين.

وقضى في عمليات عبور البحر المتوسط 3654 شخصا بحسب ارقام الامم المتحدة.

وفي سياق ذي صلة أعلنت الشرطة الإيطالية القبض على مواطن يبلغ من العمر 39 عامًا كان يقود شاحنة تبريد على متنها 17 مهاجرًا قادمين من دول افريقية على الحدود الفرنسية بعد عملية مطاردة.

وأظهر فيديو نشرته الشرطة شاحنة بيضاء تسير بسرعة عالية باتجاه المعبر، حيث تم إيقافها هناك قبل أن تتمكن من دخول فرنسا.

وتوجه ضباط شرطة يرتدون زياً مدنياً ويحملون السلاح إلى السيارة للقبض على السائق الذي من المفترض أن يتم اتهامه بتشجيع الهجرة غير الشرعية والمعاملة غير الإنسانية والمهينة.

وجاء في بيان الشرطة أن السبعة عشر افريقيا كانوا متكدسين في الجزء الخلفي من السيارة لدرجة أن أحدهم قال إنه شعر أنه سيموت بسبب الاختناق. وصرح آخر أنه دفع 50 يورو في محطة لشخص لم يكن إبطالياً لكي يتمكن من العبور إلى فرنسا.


قد يعجبك ايضاً

القاسمي: حان الوقت لاتجاه الخليج نحو الاتحاد الفيدرالي

المواطن – الرياض قال الدكتور خالد القاسمي الباحث