#عاجل .. #اياد_مدني يعتذر لـ”السيسي”: لم أقصد الإهانة ومكانتكم كبيرة في قلوبنا

الجمعة ٢٨ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٢ مساءً
#عاجل .. #اياد_مدني يعتذر  لـ”السيسي”: لم أقصد الإهانة ومكانتكم كبيرة في قلوبنا

المواطن – الرياض

أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد بن أمين مدني، أنّه لم يقصد أي إهانة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس أمس.

وقال “مدني”، إن هذه العبارات كانت على سبيل المزاح والدعابة، ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح، في بيان صحفي أمس، أنّه يحترم السيسي الذي يكن له تقديرًا كبيرًا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعبًا عظيمًا صاحب تاريخ وحضارة؛ بحسب صحيفة عكاظ.

وقال: إن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة، أتاحت لي فرصة لقاء فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مرات عدة، إذ استمعت إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الإسلامي.

وأشاد مدني، بالحوار الهادف والشفاف الذي أجراه فخامة الرئيس السيسي مع الشباب المصري، وذكر بأنه يمثل نهجًا متفردًا في لقاء القيادة بالشباب للتفاكر حول قضايا الوطن؛ وذلك في إطار الاهتمام بالشباب؛ لأنهم قادة المستقبل، لافتًا إلى أن رؤية فخامة الرئيس السيسي في هذا الصدد تتوافق مع خطط المنظمة التي تضع قضايا الشباب في أولوية أجندتها.