بالصور.. أنقرة تحبس أنفاسها.. إرهابيان يفجران نفسيهما بعد مطاردة

السبت ٨ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٣:١٢ مساءً
بالصور.. أنقرة تحبس أنفاسها.. إرهابيان يفجران نفسيهما بعد مطاردة

المواطن – أنقرة

لحظات دامية عاشتها العاصمة التركية أنقرة صباح اليوم، حيث أقدم إرهابيان على تفجير السيارة المفخخة التي كانا يستقلانها، بعد محاصرتهما من قبل الأمن التركي، في مزرعة خاصة للخيول على أطراف العاصمة أنقرة.

وطلب رجال الأمن من الإرهابيين تسليم نفسيهما، قبل أن يقدما على الانتحار بتفجير السيارة المفخخة.

 

اتهام حزب العمال

وقال والي أنقرة أركان توباكا، إن انتحاريين فجرا سيارة مفخخة كانا يستقلانها، اليوم السبت، في العاصمة التركية عندما حاولت الشرطة إجراء عملية تفتيش للسيارة، مضيفًا أن المتفجرات المستخدمة وطريقة صنعها وأسلوب التخطيط تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني .

ونقلت شبكة «سي.إن.إن.تورك» عن والي أنقرة قوله إن المشتبه بهما اللذين رفضا الاستسلام لقيا حتفهما في الحادث الذي وقع في ضواحي العاصمة، كاشفًا عن عن هوية أحد المشتبه بهما ويدعى هارون أرصلان.

 

العثور على هوية امرأة

وعثر فريق التحقيق في مكان العملية الإرهابية التي تم إحباطها قرب العاصمة أنقرة، على أجزاء من هوية ثانية تعود لامرأة تدعى “ماهدة أتاش”، بعد العثور على هوية شخص، يدعى “هارون أرصلان”.

ورجح فريق التحقيق، أن تكون الهوية التي تحمل اسم “ماهدة أتاش” مزورة، ولا تعود للإرهابية التي قتلت في التفجير.

 

معلومات أمنية تحبط الهجوم

وخططت مديرية أمن أنقرة لإحباط العملية استنادًا لمعطيات من مديرية الأمن بولاية ديار بكر (جنوب شرق)، وبلاغ تلقته من مواطنين أتراك بوجود حركة مشبوهة، في كوخ يقع ضمن أرض مسيّجة بأسلاك شائكة، محاذية لمزرعة خيول، في الطرف الجنوبي من مدينة أنقرة.

وشنّت فرق من القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب التابعتين للأمن، بتمام الساعة السادسة صباحًا، عمليتها على المكان المحدد، بإشراف مباشر من مدير أمن أنقرة، محمود قره أصلان.

وبعد تطويق المكان، طُلب من الإرهابيين تسليم أنفسهما، وبعد فترة زمنية قصيرة قام الإرهابيان بتفجير الكوخ، الذي كانا بداخله بإطلاق النار على المواد المتفجرة.

وتبين بعد الانفجار وجود إرهابيين اثنين أحدهما امرأة، ورجحت التحقيقات انفجار نحو 200 كيلو غرام من مادة نيترات الأمونيوم، كما تم العثور على هوية “هارون أرصلان” المرتبط بمنظمة “بي كا كا” الإرهابية.

 

تمزيق جسدي الإرهابيين

وتسبب الانفجار من شدته بتمزق جسدي الإرهابيين، وتعرض سيارة كانت أمام الكوخ لأضرار كبيرة، علما بأنَّ الإرهابيين كانا يعلقان العلم التركي على النافذة الخلفية للسيارة من أجل إبعاد الشبهة عنهما عند تحركهما.

وأفاد مسؤولون أمنيون بأنَّ الإرهابيين “ربما” كانا يخططان لتنفيذ عملية انتحارية أو تفجير السيارة التي كانت بحوزتهما، في 10 أكتوبر الجاري، الذي يصادف الذكرى السنوية الأولى، للانفجار الإرهابي الذي شهدته أنقرة قرب محطة القطارات في حي أولوص، وفقد خلاله 128 شخصًا حياتهم.

وأشار المسؤولون إلى أنَّ البلاغ الذي تلقوه يفيد بوجود 3 أشخاص، مشيرة إلى أنهم فتحوا تحقيقًا من أجل الوقوف على ملابسات الانفجار والتأكد من وجود شخص ثالث.

 

 

تفجير انقرة 5 تفجير انقرة 6 تفجير انقرة 7

 

 

تفجير انقرة (1) تفجير انقرة (1)