بالصور .. احتراق أفنية منازل بعد اشتعال حريقين في وادي العارجة وقرية العيص بمنطقة الباحة

بالصور .. احتراق أفنية منازل بعد اشتعال حريقين في وادي العارجة وقرية العيص بمنطقة الباحة

الساعة 10:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
4525
0
طباعة
اشتعال حريقين في وادي العارجة وقرية العيص بمنطقة الباحة

  ......       

المواطن-أمل الغامدي-الباحة

تمكنت فرق الدفاع المدني صباح اليوم من اخماد حريق في وادي العارجة بمحافظة بني حسن في مدرجات زراعية على مساحة  ٣٠٠ م * ٦٠٠ م .

وتبلغ مركز القيادة و التوجية بمنطقة الباحة صباح هذا اليوم الجمعة بلاغ مفاده نشوب حريق في وادي العارجة بمحافظة بني حسن و على الفور تم تحريك فرق الاطفاء و الانقاذ و الاسعاف من ادارة بني حسن و عند الوصول وجد الحادث عبارة عن نشوب حريق في مدرجات زراعية فيها مجموعة من الاعشاب و الحشائش و الاشجار المثمرة.

و تم تقييم الموقف من قبل مدير الادارة و الذي طلب تطبيق خطة الاسناد بين الادارات نظراً لسرعة اشتعال الحريق الذي امتد الى افنية بعض المنازل المجاورة لموقع الحادث و تم دعم الموقف بفرق الاطفاء من كل من مركز قرن ظبي – ادارة المندق – مركز دوس – مركز بني سار- ادارة بلجرشي – ادارة القرى – ادارة الباحة ، و كانت مساحة الحريق ٣٠٠ م * ٦٠٠ م ، ساعد في ذلك سرعة الرياح و وجود الاعشاب و الحشائش اليابسة.
و من خلال اجراءات التحقيق الاولية و المعاينة اتضح ان سبب الحادث هو قيام احد اصحاب المنازل المجاورة في اشعال النار بهدف التخلص من الاشجار و الاشواك الغير مرغوب فيها و تم اكمال اللازم حيال ذلك بتسليم الشخص المتسبب للجهات ذات العلاقة و قد شارك في الحادث كل من ( الهلال الاحمر – الدوريات الامنية – الكهرباء – و عدد من الاخوة المواطنين ).

من جهة أخرى نشب حريق آخر بعد ظهر اليوم الجمعة؛ حيث تبلغ مركز القيادة والتوجية بوجود حريق في قرية العيص التابعة لمحافظة المندق وعلى الفور تم تحريك فرق الاطفاء والانقاذ والمعدات المساندة من مركز النصباء ومركز دوس وعند الوصول وجد الحادث عبارة عن نشوب حريق في مجموعة من الاعشاب والحشائش والاشجار وكان مساحة الحريق ١٠٠*٦٠ م .
وقد تم السيطرة على الحادث من قبل الفرق المباشرة ومنعها من الامتداد الى المباني المجاورة.

وقد تابع الحادثين مساعد مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد احمد الدليوي الذي ثمن لجميع المشاركين في اخماد الحريق من الجهات ذات العلاقة و المواطنين هذا التعاون مهيباً بجميع المواطنين في حالة رغبتهم بالتخلص من المخلفات الزراعية اخذ التصاريح اللازمة لذلك و التنسيق مع اقرب فرقة دفاع مدني و عدم التخلص بهذه الطريقة التي تقضي على هذي الثروة من الاشجار في منطقة الباحة متمنياً للجميع السلامة الدائمة .
صرح بذلك المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد جمعان بن دايس الغامدي .

 

IMG-20161007-WA0047

IMG-20161007-WA0046

IMG-20161007-WA0040

IMG-20161007-WA0040

IMG-20161007-WA0043

IMG-20161007-WA0039

IMG-20161007-WA0042

 


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للجنسين بمراكز تنمية الإنسان في جازان والنعيرية

المواطن- خالد الأحمد أعلنت مجموعة مراكز تنمية الإنسان