بالصور.. اختتام المؤتمر السنوي لأورام الغدد الليمفاوية بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

بالصور.. اختتام المؤتمر السنوي لأورام الغدد الليمفاوية بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

الساعة 12:33 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3425
0
طباعة
مؤتمر الغدد الليمفاوية (3)

  ......       

المواطن – الرياض

اختتمت مساء السبت الماضي فعاليات المؤتمر السنوي لأورام الغدد الليمفاوية الذي استمر لمدة يومين وبتنظيم من الجمعية العلمية السعودية لزراعة خلايا الدم الجذعية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، هذا وقد تخلله العديد من أوراق العمل الهامة قدمها متحدثون محليون ودوليون.

وفي هذا السياق أوضح الدكتور أحمد العسكر رئيس الجمعية أن المؤتمر لقي إقبالاً واسعاً من المهتمين والمختصين بأمراض الدم والأورام وهي الرسالة التي أخذتها الجمعية على عاتقها منذ إنشائها عام 2008م لتساهم وبشكل ملحوظ في جلب المستجدات في علاج وتشخيص أورام الغدد الليمفاوية وأمراض الدم بشكل عام ورفع المستوى العلمي والثقافي لمقدمي الرعاية الصحية في مجالات تخصص الجمعية من خلال عقد مؤتمرات وورش عمل دورية.

كما تركز الجمعية على دورها كمظلة علمية تجمع جميع المتخصصين في أمراض الدم والأورام بهدف زيادة التواصل وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجال الأبحاث الطبية سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي من خلال استضافة أسماء علمية مرموقة ومن خلال عقد اتفاقات مع الجمعيات العالمية .

وأضاف الدكتور العسكر أن الجمعية أطلقت جائزتين: الأولى جائزة الأبحاث في أمراض الدم والثانية جائزة الإنجاز المهني في تخصص أمراض الدم وذلك تشجيعاً للبحث والباحثين في المملكة العربية السعودية وتقديراً لجهود المخلصين المثابرين من الأطباء والعاملين في مجال تخصص الجمعية.

كذلك أوضح د. العسكر عزم الجمعية المشاركة في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لأمراض الدم والذي يحضره أكثر من عشرين ألف متخصص من جميع أنحاء العالم والذي سيعقد في شهر ديسمبر بمدينة ساندييقو الأمريكية حيث ستطرح الجمعية مشروع سجلات وقواعد بيانات إلكترونية لأمراض سرطان الدم وعمليات زراعة الخلايا الجذعية المشروع الوطني الاستراتيجي الهام الذي سيمكّن الباحثين من تحليل بيانات أمراض سرطان الدم في المملكة العربية السعودية ومن ثم التمكن من وضع الخطط الإستراتيجية للتعامل والحد من المرض .

الجدير ذكره أن عدد الأعضاء المسجلين بالجمعية فاق 1800 من المتخصصين في أمراض الدم وزراعة الخلايا الجذعية.

 

 

مؤتمر الغدد الليمفاوية (1) مؤتمر الغدد الليمفاوية (2) مؤتمر الغدد الليمفاوية (3) مؤتمر الغدد الليمفاوية (4)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. 5 قتلى و16 مصاباً بتفجير استهدف كاتدرائية الأقباط بالقاهرة

المواطن – القاهرة أعلنت وزارة الصحة المصرية، قبل