بالصور.. #الثعابين_تهدد_كليه_المخواه .. ومتحدّث #جامعة_الباحة: المبنى مُستأجر

بالصور.. #الثعابين_تهدد_كليه_المخواه .. ومتحدّث #جامعة_الباحة: المبنى مُستأجر

الساعة 3:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
5040
0
طباعة
كلية المخواة

  ......       

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة

عبّر الكثير من المغردين والمغردات، عن تذمرهم مما وصفوه بجوانب اﻹهمال، في كلية المخواة، في جامعة الباحة؛ المتمثل في سوء النظافة، وروائح المجاري نتيجة فتح أغطيتها وتوصيلاتها، بالإضافة لدخول الثعابين باستمرار ما يهدد حياة طالبات الكلية، كان آخرها نجاح طالبة، في قتل ثعبان الأسبوع الماضي، وهرب آخر بالأسبوع الذي سبقه، ولدغ طالبة العام المنصرم، داخل ساحة الكلية.

ودشن المغردون، هاشتاقاً بعنوان #الثعابين_تهدد_كليه_المخواه، أكدوا فيه أن الضرر امتد إلى قطع المحاضرات أحياناً؛ بسبب الثعابين والسحالي والحشرات والفئران، مؤكدين أن الجامعة تحملت آلاف الطالبات، وأي سوء يمسهم هو في ذمة مسؤولي الجامعة.

واشتكت طالبات، من سوء التكييف بالكلية، كما أن القاعات غير مهيأة جيداً، خصوصاً وهو في منطقة شديدة الحرارة، أغلب أيام العام، وقد احترقت المكيفات أثناء المحاضرات، وسببت رعباً بين الطالبات أكثر من مرة.

وقالت بعض الطالبات: “كما نشكو من سوء تعامل حارسات الأمن، وتجهمهن الدائم في وجهنا، ناهيك عن غلاء أسعار البوفيه، وعدم رقيها لتطلعات ومستوى الكلية، بالإضافة للساحة الخارجية التي يقضون فيها الكثير من الوقت، وهي من الـ”زنك”، فهل يُعقل أن يكون هذا صرح تعليمي؟”.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لجامعة الباحة، الدكتور ساري الزهراني، أن المبنى بحالته الراهنة لا يرقى لمستوى ما تطمح إليه الجامعة، كونه عبارة عن مبنى مستأجر، وقد تم بحمد الله الانتهاء من مشروع مباني كلية البنات، في محافظة المخواة، وتنتظر فقط استقبال الطالبات، خلال الأيام المقبلة – بإذن الله -.

وأضاف: “مباني كلية العلوم والآداب في المخواة؛ تتكون من ثلاثة مبانٍ، تتضمن 16 معملاً للعلوم و7 ملتي ميديا للآداب، فيما يوجد بالدور الأول؛ 24 فصلاً، و16 فصلاً في الدور الثاني، إضافة إلى 19 مكتباً إدارياً مختلفاً، ومبنى خاص بالمكتبة المركزية، ومطعم لتقديم الوجبات، فضلاً عن مجموعة من الغرف للخدمات المساندة”.

وتابع الزهراني: “تفقد مدير الجامعة المكلف، الأستاذ الدكتور عبدالله محمد الزهراني، يوم الخميس الماضي، مباني كلية العلوم والآداب الجديدة في المخواة، للنظر في مدى جاهزيتها، استعداداً لنقل الطالبات إليها قريباً.

 

 

كلية المخواة كلية المخواة كلية المخواة كلية المخواة IMG_8752


قد يعجبك ايضاً

التهرب من الإعلام يكتنف زيارة الربيعة لبيشة.. ومتحدث الشؤون الصحية لا يعلم عن الزيارة!

المواطن – نواف آل مثاعي اكتنف الغموض مع