بالصور.. “الدفاع المدني” يختتم برنامجه التدريبي السنويّ ويُخرّج دفعة جديدة

بالصور.. “الدفاع المدني” يختتم برنامجه التدريبي السنويّ ويُخرّج دفعة جديدة

الساعة 3:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2230
0
طباعة
معهد الدفاع المدني (1)

  ......       

المواطن – الرياض

احتفل معهد الدفاع المدني، باختتام البرنامج التدريبي للعام 1437هـ، اليوم الأربعاء، برعاية مدير عام الدفاع المدني، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو.

وبيّن مدير معهد الدفاع المدني، العقيد د. عبدالله بن عبدالرحمن الشمراني، بأن هذا الاحتفال يتزامن مع تخريج دورة أعمال الدفاع المدني التأهيلية – ضباط (45) -، والتي عقدت لمدة ( 15) أسبوعاً، وبلغ عدد الملتحقين بها (201) متدرب، من الضباط المعينين حديثاً، على ملاك المديرية العامة للدفاع المدني، تلقوا خلالها العديد من المعارف النظرية، والمهارات التدريبية التطبيقية، على أعمال الدفاع المدني الأسـاسية.

كما أشار مدير معهد الدفاع المدني، في هذا السياق، إلى أن المعهد نفذ خلال العام التدريبي 1437هـ، عدد (23) دورة تدريبية بمختلف المستويات والتخصصات، التي تغطي مهام وأعمال الدفاع المدني.

وأوضح أن التدريبات؛ اشتملت على معارف ومهارات أعمال الإطفاء والإنقاذ والسلامة وإدارة الكوارث وحالات الطوارئ، والتحقيق والإسعاف وقيادة العمليات والمواد الخطرة والأعمال المساندة، وقد تخلل تلك الدورات، عدد من الزيارات الميدانية لأفرع الإدارات الميدانية، وتنفيذ عدد من التجارب التطبيقية للمتدربين على التعامل الأمثل، لما قد يواجهونه من حوادث ومخاطر، كما شارك المعهد ضمن برنامجه التدريبي، في عدد من المناشط والبرامج التدريبية التي نفذتها المديرية العامة للدفاع المدني.

وفي ختام الحفل، ألقى الفريق العمرو، كلمة شكر لمنسوبي المعهد، على ما يقومون به من عمل، يسهم في تطوير العملية التدريبية، منوهاً في الوقت ذاته، بما توليه القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، من دعم ورعاية واهتمام، والذي ساهم في رفع قدرات وتجهيزات القطاع.

ودعا الفريق العمرو، الخريجين إلى الإخلاص في العمل، والاستفادة من خبرات من سبقوهم في العمل والممارسة.

معهد الدفاع المدني (1)

معهد الدفاع المدني (2)

معهد الدفاع المدني (3)

معهد الدفاع المدني (4)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. وزراء خارجية الخليج يعقدون اجتماعهم التكميلي للتحضير للقمة

المواطن – واس عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء