بالصور.. السند يوجّه بتنفيذ الأمر السامي بتفعيل الشراكات في الجوانب التوعوية

بالصور.. السند يوجّه بتنفيذ الأمر السامي بتفعيل الشراكات في الجوانب التوعوية

الساعة 2:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1745
0
طباعة
رئيس هيئة الأمر بالمعروف (3)

  ......       

المواطن – عسير

تفقد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير، وهيئة محافظة خميس مشيط.

وخلال الزيارة، دشن المكتبة التوجيهية بالفرع، التي تم إنشاؤها؛ وتضم عدداً من الكتب التوجيهية، ليستفيد منها زوار الفرع.

واستمع لشرح مفصل من مدير عام الفرع، الشيخ علي بن صالح الشمراني، عن أعمال الفرع ومناشطه والبرامج الميدانية والتوجيهية، التي نفذها الفرع خلال فترة الإجازة الصيفية الماضية.

من جانب آخر، التقى السند، رؤساء الهيئات والمراكز ومنسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير، وأكد خلال اللقاء، على أن هذه البلاد قامت على أساس متين من تحكيم شرع الله وتطبيقه، منطلقة من قول الله تعالى (الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر)، ولا يوجد اليوم، كهذه البلاد في الحرص على تطبيق شرع الله والتمسك بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، فهي من أعظم خصائص هذه الدولة المباركة.

وأبان أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذي هو من أخص خصائص المؤمنين، قال الله تعالى ﴿وَالمُؤمِنونَ وَالمُؤمِناتُ بَعضُهُم أَولِياءُ بَعضٍ يَأمُرونَ بِالمَعروفِ وَيَنهَونَ عَنِ المُنكَرِ وَيُقيمونَ الصَّلاةَ وَيُؤتونَ الزَّكاةَ وَيُطيعونَ اللَّهَ وَرَسولَهُ أُولئِكَ سَيَرحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزيزٌ حَكيمٌ﴾.

وحثَّ الدكتور السند، على بذل المزيد من الجهد في خدمة هذه الشعيرة، وتقديم ما يلزم للمجتمع من برامج توعوية وتوجيهية، وتفعيل الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في هذا المجال، تنفيذاً للتوجيه السامي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، والقاضي بتفعيل الشراكات مع الأجهزة الحكومية وغير الحكومية، في إعداد برامج مشتركة معنية بالجوانب التوعوية لكل شرائح المجتمع.

وأكد على أهمية العمل الجاد المخلص، وتقديم ما يلزم للمجتمع من نصح وإرشاد، وفق برامج عملية منظمة، منوَّهاً بالدعم الذي تلقاه الرئاسة العامة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز –حفظهم الله-، وما يلقاه فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير، من دعم صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير.

بعد ذلك، استمع إلى أسئلة الأعضاء واستفساراتهم، وأجاب عنها.

 

رئيس هيئة الأمر بالمعروف (1) رئيس هيئة الأمر بالمعروف (2) رئيس هيئة الأمر بالمعروف (3) رئيس هيئة الأمر بالمعروف (4)


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،