بالصور.. تحفيظ الرياض تختتم دورات “الجودة وتاريخها” لتأهيل منسوبيها

بالصور.. تحفيظ الرياض تختتم دورات “الجودة وتاريخها” لتأهيل منسوبيها

الساعة 11:38 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1580
0
طباعة
تحفيظ الرياض تختتم دورة الجودة (2)

  ......       

المواطن – الرياض

اختتمت الجمعية الخيرية لتحفظ القرآن الكريم بالرياض، الخميس، مجريات اللقاء الجماهيري لمشروع الحصول على جائزة التميز الأوروبية (EFQM) لمنسوبيها في منطقة الرياض والتي استمرت لمدة يومين ألقاها نخبة من المستشارين في الجودة من مركز التميز المؤسسي، وتتلخص الدورات في التطور التاريخي للجودة الشاملة وتاريخ التميز المؤسسي.

في يومه الأول تناول الدكتور عمرو السيسي التاريخ التسلسلي للجودة وأهميتها وماهيتها وحاجة المؤسسات لها خاصة القطاع الخيري نظراً لرسالته السامية في خدمة المجتمع، حيث أوضح السيسي أن تحفيظ الرياض هي الجهة الثالثة التي بدأ مركز التميز المؤسسي العمل معها لنيل شهادة التميز المؤسسي الأوروبي.

وحول تاريخ التميز المؤسسي تطرق الأستاذ صلاح سليمان إلى تاريخ التميز ونشأته واهتمام الدول به وتطبيقه في مؤسساتها, معرفاً التميز المؤسسي بأنه تحقيق مستويات أداء جاهزة ومستدامة بما يلبي أو يتجاوز توقعات جميع المعنيين.

وتناول الدكتور السيسي في اليوم الثاني مفاهيم التميز المؤسسي موضحاً أن التميز يبحث عن الإبداع والابتكار في الأداء من خلال حرص المؤسسة على التميز والتفوق عبر مرونة الإدارة وسرعة التكيف مع المتغيرات ومدى مقدرتها على اغتنام الفرص المتاحة ومجابهة التحديات وسرعة التجاوب معها لتخطيها بكفاءة عالية وفاعلية, كما تطرق لمعايير التميز كالقيادة والاستراتيجية ونتائج العاملين والشركاء والعمليات وغيرها من المعايير التي يجب مراعاتها في رحلة التميز المؤسسي ورصد حركة النجاح ونسبته.

وفي ختام اللقاء ألقى فضيلة المدير التنفيذي الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق كلمة شكر فيها أعضاء مركز التميز المؤسسي على ما قدموا خلال اليومين من إيضاحات وافية عن تاريخ الجودة والتميز المؤسسي وجهودهم المباركة مع الجمعية لتأهيلها لجائزة التميز الأوروبية (EFQM), كما ثنّى بالشكر لكل الحاضرين وتفاعلهم مؤكداً حرص الجمعية وسعيها الحثيث في الحصول على الجوائز والشهادات العالمية في الجودة والتميز المؤسسي مذكراً الجميع بحصولها في شعبان من العام المنصرم على شهادة الآيزو للمواصفة الدولية 9001-2008.

وفي ختام اللقاء أجرى فضيلته السحب على رحلة لمكة المكرمة مدتها ثلاثة أيام شاملة للإقامة والتذاكر لعدد ثمانية من الحاضرين.

 

تحفيظ الرياض تختتم دورة الجودة (1) تحفيظ الرياض تختتم دورة الجودة (2) تحفيظ الرياض تختتم دورة الجودة (3) تحفيظ الرياض تختتم دورة الجودة (4) تحفيظ الرياض تختتم دورة الجودة (5) تحفيظ الرياض تختتم دورة الجودة (6) تحفيظ الرياض تختتم دورة الجودة (7) تحفيظ الرياض تختتم دورة الجودة (8)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط توزيع 70 طنًا من الحطب المخالف بـ #الرياض

المواطن – الرياض نحجت وزارة البيئة و المياه