بالصور.. تدشين برنامج “معلم المستقبل” بالتعاون مع أرامكو بتعليم الشرقية

بالصور.. تدشين برنامج “معلم المستقبل” بالتعاون مع أرامكو بتعليم الشرقية

الساعة 10:55 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
1705
0
طباعة
معلم المستقبل

  ......       

المواطن _ نوف العايد _ الدمام

دشن مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي برنامج (معلم المستقبل) الذي تنفذه وحدة تطوير المدارس بتعليم الشرقية بمقرها بالدمام بالشراكة المجتمعية مع شركة أرامكو السعودية ، بحضور عضو فريق التدريب بقسم الشراكات التعليمية بإدارة التدريب بشركة أرامكو عبدالعزيز الحجي، و منسق التدريب زيد العتيبي. وقال العتيبي: إننا اليوم نتطلع لأن تكون مدارس تطوير أنموذجاً يحتذى به وتعمم تجربته على كافة المدارس بقطاعيها البنين والبنات على مستوى المملكة، وذلك ترجمة لتحقيق الرؤية الطموح للمملكة 2030 .

وأكد الضيوف  على أهمية خلق وتوثيق الشراكة المجتمعية بين القطاعين الحكومي والخاص وتعزيزها في مجال المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها بما يحقق التنمية المستدامة للمجتمع وفق أعلى معايير الجودة الشاملة، وغرس عدد من السلوكيات الحميدة في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات وفق عقيدتنا الإسلامية السمحاء وتعزيزها، باعتبارهم حجر الزاوية ورواد المستقبل لنهضة وطنهم.

من جهته لفت عضو فريق التدريب بقسم الشراكات التعليمية بإدارة التدريب بشركة ارامكو عبدالعزيز الحجي، بأن التعليم هو الحاضن والمربي لأبنائنا وبناتنا جيل المستقبل وأن حكومتنا الرشيدة تستثمر دائماً في العقول البشرية باعتبارهم الاستثمار الأمثل للنهوض بوطنهم.
وأشار مدير وحدة تطوير المدارس بالمنطقة الشرقية مريع  الألمعي، إلى أن الهدف الرئيس من البرنامج – والذي تستمر فعالياته خمسة أيام وسط مشاركة 15 معلماً من مدارس تطوير بقسمي العلوم والرياضيات – هو تنمية قدرات المعلمين لقيادة الفصل والتعرف على مهارات التدريب والتعليم اللازمة في توصيل المعلومة وتبسيط الاستراتيجيات .
وعن أبرز المحاور الرئيسية التي يستعرضها مقدم البرنامج مصطفى صبري مصطفى، كشف عن تسليط الضوء على محور مهارات التدريب، وقيادة الفصل، إضافة إلى التدريب على الاستراتيجيات التعليمية، وصولاً إلى تقديم نماذج تدريبية من المنهج، واستخدام أساليب تعليم حديثة.

قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور .. #الكويت_ترحب_بسلمان