بالصور.. روبوت جديد لتربية الأطفال

السبت ١ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٥٨ مساءً
بالصور.. روبوت جديد لتربية الأطفال

المواطن – نت

يوماً بعد يوم، تتولّى الروبوتات، مهاماً جديدة في حياتنا؛ حيث ظهرت العديد من الروبوتات والآلات الذكية، التي تساعد المستخدم في القيام بعددٍ هائلٍ من المهام اليومية، بداية من صناعة القهوة، ومروراً بالتنظيف والقيام بالأعمال المكتبية، وحتى في الصناعات المختلفة.

ولكن هناك مجموعة من الباحثين الصينيين، قرروا توسيع نطاق عمل الروبوتات، وتم إطلاق روبوت جديد، يحمل اسم iPal، يُساعد في تربية الأطفال وخدمتهم، وتوفير ما يحتاجونه.

وتم إطلاق روبوت من قِبل AvatarMind، وهي شركة عمرها عامين، ولها مكاتب في الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وصمم باحثوها الروبوت بشكل يُناسب الأطفال، فهو مزود بكل المزايا التي تجعله جليس وصديق للأطفال، بدوام كامل.

ويُساعد الروبوت الجديد، في تحسين القدرات الكلامية، وتوفير الأمور البسيطة للأطفال، ويمزح معهم ويعلمهم بعض المهارات، كما أنه روبوت ذاتي التعلم، أي يكتسب خبرة مع الوقت، ويُمكن برمجته؛ وفقاً للموضوعات التي تجذب اهتمام كل طفل.

وليس هذا فقط، بل إنه يستمع للأطفال ويحلل مشاعرهم ويرد عليهم؛ وفقاً لما يحلله من طبقات الصوت والمحتوى، فهو يكون سعيداً عندما يكون الطفل سعيداً، ويرد بنبرة حزينة إذا كان الطفل يبكي، وهو مناسب لتربية الأطفال، من عمر 3 إلى 8 سنوات فقط.

 

روبوت تربية الأطفال (3)

روبوت تربية الأطفال (2) روبوت تربية الأطفال (1) روبوت تربية الأطفال (1)