بالصور.. طائرات نادي سما الغربية ترصد أجواء جدة الخلابة

بالصور.. طائرات نادي سما الغربية ترصد أجواء جدة الخلابة

الساعة 1:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3415
0
طباعة
اجواء جدة من الجو (3)

  ......       

المواطن – واس

يعد نادي سماء الغربية للطيران المعتمد من الاتحاد السعودي للرياضات الجوية بمحافظة جدة رافداً مهماً لدعم السياحة الداخلية وتنويع مصادرها وفق رؤية المملكة 2030، وذلك بتأهيل الشباب السعودي للانخراط بهذا المجال والسير بالرياضات الجوية بالمملكة نحو العالمية.

وجاءت فكرة إنشاء النادي في 2011م من خلال نادي الطيران السعودي، واستعراض تجربة الرياضة الجوية وأماكن وطرق ممارستها كهواية لها محترفوها خاصة وقد أصبحت تنظم لها البطولات المحلية والخليجية والعالمية كرياضة لها قوانينها المنظمة، وموقعها بين منظومة الاتحادات الرياضية الأخرى.

ونوه مدير عام النادي الكابتن عبدالله السلماني، في تصريح له بهذه المناسبة بالدعم المباشر من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية لكافة مناشط هذا النادي الذي نفذ خلال العام المنصرم أكثر من 3500 ساعة طيران من تدريب ورحلات تعريفية تجوب سماء عروس البحر الأحمر.

كما أشاد بالرعاية الكريمة التي يلقاها النادي من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, ما كان له أكبر الأثر في استمرار تطور الرياضات الجوية بالمنطقة.

ولفت إلى أن رياضة الطيران هي “فروسية العصر” حيث إن نقل ثقافة وعلوم الطيران بين أبناء المملكة تعد من الأهداف الرئيسة لمثل هذه الأندية التي تجعل الشباب ينخرطون في مجالات الطيران وتغير من نمط حياتهم، وتزيد من اهتمامهم بكل التفاصيل والدقة في تنفيذها معتبراً هذه الرياضة من الرياضات ذات التأثير القوي على الشخص فكرياً، كون تجربة الطيران من التجارب غير المألوفة لدى الكثير من البشر وخروجاً عن طبيعة النفس البشرية والشعور بالحرية الكبيرة والسباحة في الهواء بهذه الطائرات الرياضية الخفيفة والمثيرة بالفعل.

وتوقع أن تلعب الرياضات الجوية خلال السنوات المقبلة دوراً كبيراً في دعم المقومات السياحية وتكون أيقونة بارزة في هذا المجال مع انتشارها ووصولها لمختلف المناطق السياحية والأثرية وزيادة الإقبال على هذه المواقع، منوهاً بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مشيراً إلى أن الفئات العمرية المستهدفة في هذه الهوايات من عمر 16 سنة وما فوق ، ويتم إصدار عضويات ورخص للطيران الشراعي والرياضي الخفيف بمختلف أنواعه تحت إشراف الهيئة العامة للطيران المدني.

 

اجواء جدة من الجو (1) اجواء جدة من الجو (2) اجواء جدة من الجو (3) اجواء جدة من الجو (4) اجواء جدة من الجو (5)


قد يعجبك ايضاً

وظيفة شاغرة للرجال بشركة النهدي في #جدة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة النهدي الطبية، عن