بالصور.. طفل صيني يصنع 10 آلاف زلابية في اليوم لإعانة أسرته الفقيرة

بالصور.. طفل صيني يصنع 10 آلاف زلابية في اليوم لإعانة أسرته الفقيرة

الساعة 10:54 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2955
0
طباعة
طفل صيني 2

  ......       

المواطن – نت

أحياناً تدفع الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها بعض الأسر الأطفال الصغار للنزول لمعترك الحياة والمشاركة في إعالة الأسرة.

وهذا كان حال الطفل الصيني ليو مينغهوي فبمجرد وصوله إلى البيت بعد انتهائه من المدرسة، يمضي ساعات في تحضير عشرة آلاف حبة من معجنات داملينغ التقليدية أو الزلابية للمساعدة في إعالة أسرته.

ويعيش مينغهوي (8 سنوات) في قرية بالقرب من مدينة رويجين بمقاطعة جيانغشى الصينية مع جده وجدته بينما هاجر والداه للعمل في مدينة أخرى.

وتعوَّد الطفل على المساهمة في توفير الدخل للعائلة منذ نعومة أظافره وهو اليوم طفل محترف يصنع في اليوم الواحد أكثر من 10 آلاف حبة من معجنات ونتونز وهو نوع من أنواع الدامبلينغ التقليدية الشهيرة.

تنظم المدينة التي يعيش فيها الطفل معارض تجارية بشكل شهري، وخلال عطلة العيد الوطني الأخيرة، رافق الطفل ليو جدَّيه للمعرض التجاري لمساعدتهما في تحضير وبيع الدامبلينغ. وهناك جذب الطفل عدسات المصورين لتتحول قصته إلى قضية يناقشها الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تداولت قصته عدة مواقع إعلامية.

والجدير بالذكر أن مساعدة الأهل لم تمنع الطفل من مواصلة دراسته بكل جد، ويقول إنه يتطلع إلى السنة الصينية الجديدة حيث سيحصل على فرصة لرؤية والديه، وهي المناسبة الوحيدة في العام التي تجمعه بوالديه.

انتشرت قصة الطفل ليو بشكل واسع عبر قنوات التواصل الاجتماعي، وأحدثت ضجة كبيرة، إذ تعاطف الكثيرون مع الطفل وطالبوا بمعاقبة أهله لتوظيفهم عمالة الأطفال، فيما رأى البعض أن الظروف التي يعيشها الطفل وعائلته تضطره للعمل وطالبوا بتوفير المساعدة له ليتمكن من العيش مع والديه تحت سقف واحد والتركيز في الدراسة واللعب مثله مثل غيره من الأطفال.

 

طفل صيني 1 طفل صيني 2 طفل صيني


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية تحفيظ القرآن بشرورة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن