بالصور.. مأساة أهالي صفا جازان مستمرة ومياه الصرف تحاصر المنازل والمارة!!

بالصور.. مأساة أهالي صفا جازان مستمرة ومياه الصرف تحاصر المنازل والمارة!!

الساعة 1:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2580
0
طباعة
تسرب الصرف بصفا-جازان1

  ......       

المواطن – خالد الأحمد – جازان

عجزت مديرية المياه بمنطقة جازان عن وضع حلّ جذري ونهائي لوقف تسرّب مياه الصرف في حي الصفا منذ أكثر من أسبوعين!، حيث ما زال تسرّب مياه الصرف مستمراً حتى اليوم، مما أدّى إلى تكوين مستنقع، وباتت تحاصر المنازل والمارة، فضلًا عن انتشار الروائح الكريهة والبعوض والحشرات بالحي.

وتحدث ماجد بحيص وحازم الحكمي لـ”المواطن”، أن سكان حي الصفا والمارة تضرروا من تسرّب مياه الصرف بحي الصفا الذي ما زال مستمراً منذ 5 أعوام وحتى اليوم، دون وضع حلّ جذري لوقف التسرّب من قِبل مديرية المياه.

وأضافوا، أن الروائح الكريهة والبعوض والحشرات أصبحت منتشرة بالحي، بسبب استمرار تسرّب مياه الصرف، الذي بات يحاصر المنازل، متسائلين: متى يتم وقف التسرّب بشكل نهائي، وهل مديرية المياه بالمنطقة عاجزة عن ذلك؟ .

يأتي ذلك بعد أسبوعين من نشر ”المواطن” خبراً تحت عنوان ”بالصور.. مواطن يشكو من تسرّب مياه الصرف بصفا #جازان منذ 5  أعوام!”، والمتضمن شكوى المواطن حازم الحكمي، من تضرره وتضرر جيرانه من استمرار تسرّب مياه الصرف الصحي، من إحدى فتحات الصرف المجاورة لمنزله والواقعة بحي الصفا في مدينة جيزان، وبالقرب من مبنى وكالة تويوتا للسيارات، وذلك منذ أكثر من خمسة أعوام مضت، دون وضع حلّ جذري لوقف تسرّب مياه الصرف من قِبل مديرية المياه بالمنطقة؛ ورغم شكواه المتكررة.

وأوضح حازم الحكمي لـ”المواطن”، أنّه يعاني وعدد من جيرانه بحي الصفا من استمرار تسرّب مياه الصرف الصحي، وذلك منذ خمسة أعوام ماضية، وباتت تحاصر منزله والمنازل المجاورة، حيث لم يتم وضع حلّ نهائي لوقف تسرّب مياه الصرف، وإن تمّ نزحها تعاود التسرّب من جديدٍ بعد ساعات قليلة؛ وكان آخرها مساء الأحد الماضي، حيث تمّ نزحها وبعد أقل من ساعة عاد التسرّب من جديدٍ.

وأضاف ”الحكمي”، أن استمرار تسرّب مياه الصرف أدّى إلى تكوين مستنقع، فضلًا عن انتشار الروائح الكريهة والبعوض والحشرات بالحي، وتأذى منها سكان الحي.

وأشار ”الحكمي”، إلى أنّه تقدّم بشكوى لدى أمانة جازان عن تضرره من تسرّب مياه الصرف بجوار منزله، ليتم تحويل شكواه إلى مديرية المياه بالمنطقة، وذلك قبل أكثر من ثمانية أشهر، ولكن دون جدوى؛ حيث لم تقم مديرية المياه بوضع حلّ جذري ونهائي لوقف تسرّب مياه الصرف المستمر حتى اليوم.

وطالب ”الحكمي” مسؤولي مديرية المياه والمجلس البلدي بجازان بالوقوف على موقع تسرّب مياه الصرف المستمرة، ووضع حلّ جذري ونهائي لوقف التسرّب، وإنهاء معاناته ومعاناة جيرانه منذ خمسة أعوام.

 

 

تسرب الصرف بصفا-جازان2تسرب الصرف بصفا-جازان3تسرب الصرف بصفا-جازان4تسرب الصرف بصفا-جازان5تسرب الصرف بصفا-جازان6تسرب الصرف بصفا-جازان7تسرب الصرف بصفا-جازان8


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. هذا ما سيحدث لك إن توقفت عن شرب الماء لفترة طويلة