بالصور.. مذكرة تفاهم بين تحفيظ الرياض والتعليم لتطوير القطاع الخيري

بالصور.. مذكرة تفاهم بين تحفيظ الرياض والتعليم لتطوير القطاع الخيري

الساعة 2:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2360
0
طباعة
تحفيظ الرياض (6)

  ......       

المواطن – الرياض

وقَّعت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض – إدارة التوعية الإسلامية – وذلك لغرض التعاون والتكامل بين الجمعية وتعليم الرياض في مجال تطوير القطاع الخيري عمومًا وتحفيظ القرآن الكريم بالرياض خصوصًا والذي يعد مبدأً أصيلاً للطرفين.

وشملت المذكرة جوانب التعاون بين الطرفين وتعزيزه ودعمه في كل المجالات التطويرية للعاملين في الجهتين وكذا إقامة البرامج والأنشطة والمؤتمرات والندوات ذات العلاقة, كما تطرقت المذكرة لتبادل الخبرات بين الطرفين فيما يخص بيئة العمل, وتبادل الدعم العلمي من خلال توفير الكفاءات ذات الخبرة والتخصص لتقديم الاستشارات المتخصصة في مجال عمل الجهتين.

وتناولت الاتفاقية تنظيم استفادة الحافظين لكتاب الله من خريجي الجمعية من البرامج والدورات التي تقدمها إدارة التعليم, وتمكين الجمعية من الاستفادة من منشآت إدارة التعليم في الأنشطة المسائية لمنسوبي الجمعية.

وفي ذات السياق أشارت المذكرة إلى تقديم الجمعية الدورات المتخصصة في تطوير وتأهيل معلمي القرآن الكريم بإدارة التعليم في مهارات تصحيح التلاوة وتدريس القرآن ومهارات تدبر القرآن, كما تلتزم الجمعية بوضع كامل خبراتها في مجال القرآن وعلومه أمام الباحثين في رسائل الماجستير والدكتوراه بإدارة التعليم.

وقع المذكرة من طرف الجمعية فضيلة نائب رئيس الجمعية الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله الهذلول, كما وقعها عن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مدير عام التعليم الأستاذ محمد بن عبد الله المرشد وذلك صباح الأربعاء 11/1/1438هـ بمقر إدارة التعليم بمنطقة الرياض.

يأتي ذلك ضمن اهتمام إدارة التعليم بتقديم الخدمات التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع, ونظراً للأهداف المشتركة التي يسعى الطرفان لتحقيقها ارتقاء بالعمل في المجالات المشتركة, وحيث إن الجمعية هي الجهة المختصة بتعليم كتاب الله في الحلقات المقامة بالمساجد والمدارس النسائية المخصصة بمنطقة الرياض وحرصاً على التعاون والتكامل في كل ما من شأنه الرقي بالتعليم عموماً والقرآن الكريم خصوصاً كانت هذه المذكرة التي تعد من المذكرات المهمة والرئيسة في مجال التعليم عموماً.

تحفيظ الرياض (6) تحفيظ الرياض (5) تحفيظ الرياض (3) تحفيظ الرياض (2) تحفيظ الرياض (1)


قد يعجبك ايضاً

ضبط يمني هدّد سعودية بنشر صورها بمواقع التواصل في الرياض

المواطن – الرياض أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة