بالصور.. وضع حجر الأساس لكلية البترجي للعلوم الطبية بخميس مشيط

بالصور.. وضع حجر الأساس لكلية البترجي للعلوم الطبية بخميس مشيط

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
3535
0
طباعة
IMG_8893

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – خميس مشيط

برعايه أمير منطقه عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وضع محافظ خميس مشيط الاستاذ سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط مساء امس حجر الأساس لكلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجيا بالمحافظه بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعات مستشفيات السعودي الالماني المهندس صبحي بترجي والدكتور خالد بترجي وعدد من روؤساء ومدراء الدوائر الحكوميه بالمنطقه وعدد من الاعلاميين .

حيث ازال بن مشيط عند وصوله مقر الاحتفال الذي يقع بجوار المستشفى السعودي الالماني بعسير ثم أخذ مكانه بنقر الحفل الخطابي الذي بدأ بالسلام الوطني ثم آيات من القران الكريم للقارئ الشاب مشبب البشري.

عقب ذلك ألقى الدكتور خالد بترجي كلمه اوضح من خلال عرض مرئي عن الكليه وأهدافها وما تتضمن من أقسام، واشار انها سوف يتم العمل بها فورا والانتهاء من البناء خلال سنتين حيث تستقبل ٢٠٠ طالب وطالبه مع افتتاحها بجميع الأقسام، مؤكدا بأنها سوف تصم عيادة أسنان مجانيه ومعامل طبيه متخصصه وانه سوف يكون هناك برنامج خاص تقدمه الكليه للطلاب المتميزين.

ولفت بترجي إلى تطبيق عدد من المعايير الدوليه داخل الكليه، موضحا أنه تم تخريج ٦٠٠ طالبه وطالبه بكليه جده منذ تدشينها حتى الان في مختلف التخصصات.

ثم ألقى الرئيس التنفيذي لمجموعه مستشفيات السعودي الالماني المهندس صبحي بترجي كلمه اوضح من خلالها المشاريع المستقبليه للمجموعه بكافه مناطق المملكه والخليج ومصر.

واشار إلى أن عدد الكليات سوف يصل الى ٥ كليات بالمملكه بالاضافة الى الاستعداد للبدء في مشروع المدنيه الطبيه شمال جده كما اشار بترجي بالدعم الذي تحظى به المشاريع الصحيه من قبل الدوله حفظها الله منوها بان كليه البترجي بعسير سوف تكون احد الروافد التعليمبه بالمنطقه.

وفي الختام تم تقديم درع تذكاري لراعي الحفل والتقت الصور التذكارية وعقب الاحتفال عقد مؤتمر صحفي للرئيس التنفيذي للمجموعه المهندس صبحي بترجي مع الاعلاميين، حيث اجاب على عدد من أسئلتهم.

واكد بترجي الى ان المجموعه تسعى لمواكبة التحول الاقتصادي ٢٠٢٠ والرؤيه السعوديه ٢٠٣٠ من خلال جميع الإجراءات التي يتم تنفيذها من خلال سياسه المجموعه كما تطرق بترجي في إجاباته الى حرص المجموعه على التوسع في مشاريعها والعمل على استقطاب الشاب السعودي المنتج، كما اشار الى ضرورة توسع نطاق برنامج كفاله ليشمل تحمل الرسوم الدراسية لغير القادرين على الدفع النقدي للرسوم الدواسيه في الكليات الصحيه الاهليه حيث يتم دفع الرسوم عن طريق البنوك ويتم التسديد بأقساط ميسره من راتب الخريج عقب تخرجه.

ونوه بترجي إلى أنه تم رفع هذا الاقتراح الى الجهات المعنيه وهو تحت الدراسه وفي حاله إقراره سوف يتيح الفرصه للطلاب غيو القادرين للدراسه والتخرج من الكليات الاهليه كما اشاد بترجي بتميز الخدمات الصحيه بالمملكه سواء الحكوميه او الخاصه وما تقدمه من خدمات راقيه لا توجد باي دوله اخرى.

وتطرق خلال إجابته الى سعادته بنجاح الشاب السعودي في اقتحام المجالات المختلفه وحرصه على تطوير ذات داعيا الشباب السعودي ان يشمروا عن سواعدهم ويحققوا طموحات وطنهم فهم احق من الأجانب في الوصول الى المناصب والوطائف القياديه والفنيه.

واشار الى ان عدد السعوديين بالمجموعة تجاوز. الألفين شخصا ولله الْحٍمَدٍ ورحب بترجي بفكره اﻻحد الاعلاميين وهو أتاحه الفرصه لابناء الشهداء الراغبين مواصله دراستهم في التخصصات الطبيه من خلال قبولهم في كليات البترحي الطبيه كنوع من الوفاء لآبائهم الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من اجل تراب الوطن>

وأكد انه سوف يدرس الفكرة والإعلان عنها قريبا فهم ابطال أبناء ابطال ويستاهلون كل خير كما اشار المهندس صبحي بانه يعتزم انشاء مستشفى بأسعار رمزيه لغير القادرين بمكه المكرمه وتطرق بترجي الى التسهيلات. التي تقدمها مستشفيات السعودي الالماني بجميع مناطق المملكه وهي اعتماد برنامج منتمي لجميع القطاعات الحكوميه وخصم ٥٠٪‏ على الكشف. و٣٠٪‏ على جميع الخدمات لجميع المسجلين في البرنامج وعوائلهم.

وفي الختام التقطت الصور التذكارية مع الاعلاميين وتم تسليمهم هدايا تذكاريه بهذه المناسبه كما طالب المهندس صبحي بترجي بتوفير بطاقه خاصه للإعلاميين من قبل المجموعه لإبرازها عند مراجعه اي مستشفى للمجموعه للحصول على الخدمات والخصومات اللازمه ايمانا. منه بان الاعلام شريك النجاح.

 

صور حفل احتفال وضع حجر الأساس لكليه البترجي الطبيه خميس مشبط IMG_8882 IMG_8884 IMG_8886 IMG_8887 IMG_8888 IMG_8889 IMG_8890 IMG_8891 IMG_8892

 

 


قد يعجبك ايضاً

#وظائف_شاغرة بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

المواطن – خالد الأحمد أعلنت جامعة الملك عبدالله