بالفيديو.. كارلوس ألبرتو يروي تفاصيل أجمل هدف في كأس العالم

بالفيديو.. كارلوس ألبرتو يروي تفاصيل أجمل هدف في كأس العالم

الساعة 7:09 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
3955
0
طباعة
كارلوس ألبرتو قائد البرازيل السابق - ارشيف رويترز

  ......       

المواطن – مروة نبيل

بدأت قصة أجمل أهداف كأس العالم، عام 1970، في المباراة النهائية بين المنتخب البرازيلي والمنتخب الإيطالي، حيث أحرز كارلوس ألبرتو، هدفًا لا يقل روعة عن هدف دييجو أرماندو مارادونا، في مرمى إنجلترا، في بطولة عام 1986.

وكانت البرازيل، متقدمة 1-3، على المنتخب الإيطالي، في المباراة النهائية بالمكسيك، وضمنت الحصول على اللقب، وكان المتبقي أربع دقائق على نهاية اللقاء، وينتظرون سماع صفارة النهاية، وكان معظم الفريق يتناقل الكرة بلا مبالاة، حتى يطلق الحكم صفارته، إلى أنّ وجد كارلوس ألبرتو، فرصة لهدف رابع، حيث وجد مساحة خالية من الناحية اليمنى.

وتحدث كارلوس ألبرتو، لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قائلًا: “الأمر بدأ عندما خطف توستاو الكرة في الناحية اليسرى، ومرر الكرة إلى بياتسا، الذي مررها بدوره إلى جيرسون، ومنه إلى كلودوالدو”.

وتابع كارلوس ألبرتو تصريحاته، قائلًا: “كنا متقدمين (3-1)، والفريق يتناقل الكرة من أجل إضاعة الوقت، كنت في الدفاع التقط أنفاسي، كل ما أردته أنّ ينهي الحكم المباراة”.

وأردف كارلوس ألبرتو: “مر كلودوالدو، من ثلاثة لاعبين، وعندما هيأ الكرة إلى ريفيلينو في الناحية اليسرى، تذكرت ما قاله لنا (المدرب ماريو) زاجالو، حول استدراج المنافسين إلى الناحية اليسرى”.

وأضاف: “قلت لنفسي سوف انتظر، وإذا ذهبت الكرة إلى جيرزينيو، وشعرت أنه سيمررها إلى بيليه، سوف انطلق لأنني أعلم أنّ بيليه سيمرر الكرة لي.. هذا ما حدث.. ركضت بكل سرعتي، ووجدت الطاقة الكافية للركض لمسافة 50 مترًا على الأقل، وكنت في المكان المناسب للتسجيل”.

وواصل حديثه عن الهدف، قائلًا إنّه تلقى تمريرة بيليه، وسددها مباشرة داخل المرمى، وبعد إحرازي الهدف، واصلت الركض، فقد كنت سعيدًا بشكل لم يوصف.

وبعد سنوات من إحرازه هذا الهدف الرائع، قال كارلوس ألبرتو، لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “لا أحد يتحدث عن هدف بيليه الأول، أو الهدف الثاني، الحديث دائمًا عن الهدف الرابع، أعتقد أنه أفضل هدف على الإطلاق، في نهائيات كأس العالم”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي