بالفيديو.. محمد الشلهوب “صائد بطولات الهلال”

بالفيديو.. محمد الشلهوب “صائد بطولات الهلال”

الساعة 12:24 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5160
0
طباعة
محمد الشلهوب

  ......       

المواطن – مروة نبيل

يُعد أحد أفضل لاعبي كرة القدم ليس في السعودية فقط، بل في القارة الآسيوية بأكملها، حظى على احترام وتشجيع منافسيه قبل مشجعيه، بسبب أخلاقه العالية ومستواه الفني المميز، الذي جعله يستمر في المستطيل الأخضر حتى الآن، على الرغم من اقترابه من عامه الـ36، إنّه الأسطورة محمد الشلهوب.

يلعب محمد الشلهوب، في صفوف نادي الهلال، منذ حوالي 23 عامًا، إلا أنّه بدأ اللعب في الفريق الأول لكرة القدم عام 1998، ونجح الأسطورة خلال تلك السنوات الطويلة في اكتساب شعبية واسعة لأخلاقه قبل فنياته وبطولاته، بالإضافة إلى مشاركاته المتميزة مع المنتخب السعودي في البطولات المختلفة.

ويُعد محمد الشلهوب، أكثر اللاعبين تتويجًا في تاريخ نادي الهلال بشكل خاص والأندية السعودية بشكل عام، برصيد 28 بطولة، ويفصله 5 بطولات عن أقرب منافسيه، وهُم زميلاه السابقان بـ”الزعيم”، يوسف الثنيان وسامي الجابر، وعلى المستوى العالمي، بات يفصله لقب وحيد عن الأسطورة البرازيلي بيليه.

وسبق أنّ تحدث محمد الشلهوب، عن البطولات والإنجازات التي حصل عليها مع الزعيم، وقال: “لم أجد أول بطولة لي حققتها مع الهلال من كثرة الألقاب في دولاب الكؤوس، وحققت أول لقب بالتتويج ببطولة الأمير فيصل بن فهد عام 2000، حيث كنت احتياطيًّا بصحبة نجوم تاريخيين مثل سامي الجابر ويوسف الثنيان وفهد الغشيان”.

وأضاف صائد بطولات نادي الهلال: “لم أتوقع المشاركة وسط هذه الكوكبة، ولكن أشركني المدرب في الشوط الثاني، ونجحت في صناعة الهدف الذهبي بتمريرة لفهد الغشيان خدع بها حارس مرمى الشباب، قبل أن يكملها النجم نواف التمياط في المرمى الخالي”.

وتابع: “حققت بطولة الدوري مع الهلال 5 مرات، وكان أول لقب لي عام 2002 بعد موسمين من بداية مشواري، حيث كانت الأولوية للفريق هذه الفترة التركيز على إحراز البطولات القارية والعربية، كما فزت بلقب ولي العهد 11 من أصل 13 مرة في تاريخ النادي، وكأس الأمير فيصل بن فهد مرتين، وكأس المؤسس، فهي بطولة لن أنساها لأنها تُقام كل 100 عام”.

وفي ختام حديث محمد الشلهوب، عن سجل إنجازاته الذهبي، قال: “أما أول بطولة خارجية لي كانت عام 2000 بالتتويج بدوري أبطال آسيا، بالفوز على فريق ناجويا الياباني، بهدفٍ ذهبي سجّله المهاجم البرازيلي سيرجيو”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك

المواطن- الرياض- تصوير :محمد القبع  أكد مقدم برنامج