بالفيديو والصور .. أمير الرياض يختبر جاهزية قطار سار للركاب

بالفيديو والصور .. أمير الرياض يختبر جاهزية قطار سار للركاب

الساعة 3:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4175
0
طباعة
امير الرياض تجربة قطار سار

  ......       

المواطن – الرياض

للتأكد من مستوى جاهزيته والوقوف على استعداداته النهائية ، استقلَّ أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، صباح اليوم، قطار “سار” للركاب (المجمعة – الرياض) وبالعكس.

وأظهر مقطع فيديو متداول جلوس أمير الرياض في القطار وحوله وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان، والأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية والمشرف العام على شركة «سار» الدكتور رميح بن محمد الرميح.

وزار أمير الرياض المحطات للاطلاع على خدماتها وطُرق عملها والاطمئنان على سير العمل بها.

يُذكر أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” بدأت تجاربها على قطارات الركاب منذ منتصف عام 2015م، استعداداً للتشغيل الفعلي قريباً، إذ تصل سرعة القطار إلى 220 كيلو متراً في الساعة.

وتأتي المرحلة التجريبية – التي استمرت أكثر من عام – للتأكد التام من مدى سلامة كامل أجزاء بيئة المشروع التي تشمل البنية التحتية والقطارات وأنظمة الإشارات والتحكم إلى جانب الكادر البشري الذي سيقوم على إدارة وصيانة التشغيل، وذلك قبل إطلاق الخدمة فعلياً لنقل الركاب والبضائع.

وأنشئت شركة “سار” في العام 2006 م وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة بهدف تنفيذ وتشغيل شبكة خطوط حديدية تربط بين مناطق المملكة، من بينها مشروع قطار الشمال وقطارات التعدين ونقل المعادن، بهدف توفير وسيلة نقل آمنة للركاب المسافرين والبضائع بين عدد من المدن، وتتجاوز أطوال خط الشبكة الحديدية المخصصة لقطارات الركاب وقطارات المعادن 2750 كيلو متراً.

امير الرياض تجربة قطار سار1 قطار سار1 قطار سار


قد يعجبك ايضاً

شكاوى متعددة من سوء الخدمة المقدمة لعملاء بنك #الرياض بجازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان عبر عدد من المواطنين