بن دغر: الشعب سيُقاتل من أجل النظام.. ولن يسمح بإسقاطه

بن دغر: الشعب سيُقاتل من أجل النظام.. ولن يسمح بإسقاطه

الساعة 9:23 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2830
0
طباعة
احمد عبيد بن دغر

  ......       

المواطن – وكالات

أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، السبت، أن الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة، بمثابة “انقلاب صريح على ثورة 26 سبتمبر”، مشدداً على أن الشعب اليمني، سوف لن يسمحون بإسقاط النظام الجمهوري.

فيما نشرت وكالة الأنباء اليمنية، نص كلمة بن دغر، خلال لقاء في المكلا، حضره نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، اللواء حسين عرب، ووزير الإعلام، معمر الإرياني، ووزير الشؤون القانونية، نهال العولقي، ومحافظ حضرموت، اللواء أحمد بن بريك.

وشدد على ضرورة “المضي قدماً نحو الدولة الاتحادية، التي اتفق عليها اليمنيون في مخرجات الحوار الوطني، الذي شاركت فيه كافة المكونات السياسية، وتوافقت جميعها على دولة مدنية ديمقراطية اتحادية من ستة أقاليم، إقليم حضرموت أحدها”.

وقال رئيس الوزراء، إن “الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وقوات صالح، هي انقلاب صريح على ثورة 26 سبتمبر، وعلى الجمهورية التي أطاحت بالنظام الإمامي، وتحاول تلك الميليشيا إعادة اليمن إلى الماضي، الذي رفضه شعبنا اليمني”.

وأوضح بن دغر، أن “الشعب اليمني سوف يقاتل من أجل النظام الجمهوري، ولن يسمح بإسقاطه مهما كانت التحديات والتضحيات”، مشيراً إلى أن “الحكومة مع السلام الدائم والعادل والشامل، والذي لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ المرجعيات الأساسية”.


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك.. فيصل بن بندر يرعى حفل سباق الخيل على كأس الوفاء

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمـين الشريفين