تجاوباً مع “المواطن”.. جامعة الباحة توضح آلية التسجيل في برامج الانتساب

تجاوباً مع “المواطن”.. جامعة الباحة توضح آلية التسجيل في برامج الانتساب

الساعة 5:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3835
0
طباعة
جامعة الباحة

  ......       

المواطن – أمل الغامدي – الباحة

عقبت جامعة الباحة على الخبر المنشور في صحيفة “المواطن” بعنوان (معاناة طالبات الانتساب.. الدفع أو عدم التسجيل).

وقال متحدث الجامعة الدكتور ساري الزهراني: “إن جامعة الباحة تتطلع لبيان حقيقة آلية التسجيل في برامج الانتساب؛ وفقاً لآلية محددة وواضحة قبل الشروع في عملية التسجيل، وهي موجودة على موقع الجامعة بالتفصيل”.

وأضاف الزهراني: بهذه المناسبة ينبغي الإشارة إلى أنه تم الإعلان ابتداء عن بدء التسجيل للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1437/1438هـ عبر موقع الجامعة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 28 /12 /1437هـ حتى يوم الخميس الموافق 12 /1 /1438هـ.

وبناء على تلك المساحة الزمنية الممتدة (15) يوماً للتسجيل ينبغي على الطالب أو الطالبة مراعاة إتمام عملية التسجيل باتباع خطوات التسجيل وآليتها، وهي:

1- سداد الرسوم الدراسية المقررة لكل طالب وطالبة لبرامج الماجستير والدبلومات والتجسير على حساب كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر.

2- سداد الرسوم الدراسية المقررة وقدرها (3000 ريال) على حساب كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر لبرنامج الانتساب المطور.

3- سداد الرسوم الدراسية المقررة لكل طالب وطالبة لجميع البرامج المدفوعة على حساب كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر عن طريق البنك العربي رقم حساب (108095235750012) باسم الطالب أو الطالبة وتسليم الإيصال للدائرة المالية بكلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر مع العلم أنه لا يقبل وصل الصراف الآلي لفتح النظام للتسجيل للطالب/ الطالبة.

4- الطلبة المشمولون بالضمان الاجتماعي لطلاب وطالبات الانتساب عليهم إحضار مشهد حديث من مكتب الضمان الاجتماعي يثبت شمولهم بالضمان وتسليمه للإدارة المالية بكلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر بجدرة ليتم فتح النظام لهم.

5- الحالات الاستثنائية لطلاب وطالبات (المرابطون بالحد الجنوبي – نجران، جيزان- ، أبناء الشهداء، كلانا) إحضار مشهد من الجهة المختصة.

6- على الطلبة قبل تسجيل المقررات الدراسية التأكد من الخطة الدراسية الخاصة بهم والأرقام المرجعية للمقررات التي يرغبون تسجيلها.

7- لمعرفة الأرقام المرجعية للمقررات التي تم طرحها للفصل الدراسي الأول يتم عن طريق الضغط على الأيقونة الخاصة بالكلية التي يتبع لها الطالب من خلال روابط موجودة على الموقع.

8- طلاب وطالبات الدفعة الجديدة 1437هـ الذين أنهوا إجراءات القبول ببرنامج الانتساب المطور ستقوم عمادة القبول والتسجيل بإصدار أرقام جامعية لهم وبتسجيل جداولهم وعليهم مراجعة كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر بجدرة للحصول على البطاقات الجامعية مع إحضار صورة من بطاقة الأحوال وصورة شخصية للطلاب وصورة من كرت العائلة للطالبات.

9- سوف تبدأ اللقاءات العلمية بالكليات المنفذة لبرامج الانتساب اعتباراً من 21/1/1438هـ حسب التقويم على رابط في موقع الجامعة يمكن الرجوع إليه.

ومع ذلك؛ وفي حال وجود استفسار عن عملية التسجيل أو السداد للرسوم يمكن للطالب/الطالبة مراجعة منسق/منسقة الانتساب بكليته أو التواصل مع المختص أو المسؤول على مجموعة من الإيميلات (موجودة في موقع التسجيل)، كما يمكن مراجعة رئيس القسم بالكلية لعملية التسجيل ببرامج الماجستير والدبلومات.

وبناء كل تلك المعطيات؛ فإن إدارة الجامعة تسعى لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه أبناءها الطلاب والطالبات للأخذ بأيديهم لإكمال مسيرتهم التعليمية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. رفحاء ترتوي بالمطر

المواطن – شريف النشمي – رفحاء شهدت محافظة