ترحيب وأمنيات بعد فرض #300_ريال_عقوبة_التجمهر

ترحيب وأمنيات بعد فرض #300_ريال_عقوبة_التجمهر

الساعة 12:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2735
0
طباعة
تجمهر على الطريق

  ......       

المواطن – عبد الرحمن دياب

معاناة كبيرة سردها نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن تعطيل مصالحهم بسبب المتجمهرين على الطرق في حالة وجود حادث، وهو ما يبرر بشكل كبير ترحيبهم بقرار فرض عقوبة من الإدارة العامة للمرور على التجمهر وعرقلة حركة السير تراوح بين 100 – 300 ريال.
ودشّن النشطاء هاشتاجًا تحت عنوان #300_ريال_عقوبة_التجمهر، مشيدين من خلاله بالقرار، متمنين أن يتم تنفيذه وتطبيقه على أرض الواقع، وألّا يكون مجرد قانون غير مُنفذ.
وقال سعد العمري: “لدينا من القوانين ما ليس لدى كثير من الدول، لكن مشكلتنا في تطبيقها على أرض الواقع وعلى رأسها المرور والبلديات”.
وتمنّى محمد: “نتمنى أن نسير يومًا على ثقافة شعب.. دون أن تردعنا العقوبة!”.
وكتبت وفاء: “أفضل قرار أحسن خلوهم يتأدبون ياما راحت أرواح بسبب التجمهر دقايق بسيطة كفيلة بإنقاذ أرواح كثيرة”.
فيما غرّد أبو أمير: “فعلًا مشكلة عظيمة والأعظم منها يتجمهر ويصوّر المصابين والمتوفين ببرودة قلب وأعصاب، وكأن هؤلاء لا يوجد لهم أهل وأقارب”.
وقالت “ميم” متعجبة: “الكل ف الهاشتاق مبسوط بالقرار أجل الملاقيف اللي مسببين لنا زحمة عند الحوادث وينهم”.
من جانبها، قالت ريم العسيري: “القرار مو بس للتفحيط حتى للي يتجمهرون عند الحوادث قرار جميل.. وأتمنى يطبق مو بس كلام لأنهم للأسف وجودهم زي عدمهم”.
وأوضح عمر آل إيراهيم: “شيء جميل.. مرة انرصيت في دائري الرياض عبالي حطو إشارة بالدائري واثاريه حادث! أخي الملقوف حوادث الناس مب سينما”.
أما خالد الحبيبي فغرد قائلًا: “أخيرًا تمّ تطبيقه لأن له مساوئ كثيرة.. تأخير وصول الإسعاف والإنقاذ الخاطئ وإرباك حركة السير وتسبب بحوادث إضافية”.


قد يعجبك ايضاً

سخرية مريرة بعد #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر

المواطن – عبد الرحمن دياب بعد قرار وزارة